حققت الرامية اللبنانية البطلة راي باسيل انجازًا دوليًا كبيرًا لها وللعبة الرماية في لبنان والعالم العربي، باحتلالها المركز الخامس في نهائيات بطولة العالم في رماية الحفرة الأولمبية "تراب" محققة 12 على 15 في البطولة التي أقيمت في مدينة غابالا قي أذربيجان.

وحققت باسيل رقما قياسيًا لبنانيًا وعربيًا باحتلال المركز الاول في تصفيات بطولة العالم محققة رقمًا مميزًا (74 على 75) ومتقدمة على 70 مشتركة من 64 دولة من جميع انحاء العالم.

يشار إلى أن راي باسيل (26 عامًا) والمصنفة رقم 37 في العالم، تعتبر أحد أفضل الرماة في لبنان والشرق الأوسط، وسبق لها أن أحرزت ألقابًا محلية وعربية وإقليمية وقارية ودولية بالجملة على رأسها الميدالية البرونزية في بطولة العالم في نيقوسيا العام 2007.

كما حققت الميدالية الفضية في بطولة آسيا في "ألماتي" التي أقيمت في كازاخستان في العام ،2009 والمركز الرابع في بطولة آسيا في الدوحة في العام 2012 وبطولة العرب مرات عدة.

وكانت راي باسيل بدأت مسيرتها في الرماية عندما كانت في سن الـ 12، حيث تتلمذت على يد والدها جاك باسيل الذي مارس لعبة الرماية، وكان أحد أفضل لاعبي الكرة الطائرة الذين مروا في تاريخ اللعبة في لبنان والشرق الأوسط.

المصدر: وكالة الأنباء اللبنانية

المصدر :