اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، ثمانية مواطنين من مختلف محافظات الضفة الغربية. وأوضحت مصادر أمنية أن قوات الاحتلال اعتقلت غسان محمد ولد علي (22عاما)، خلال اقتحامها قرية صانور، وعثمان حروب تركمان (47عاما)، بعد اقتحام مخيم جنين ومداهمة منزله، وفي حي خروبه اعتقلت القوات أشرف ناصر مفيد طحاينه (21عاما) بعد مداهمة منزل ذويه وتحطيم محتوياته وتفجير بوابته. وفي بلدة السيلة الحارثية سلم الاحتلال ثلاثة مواطنين بلاغات لمراجعة مخابراته، وهم: نعمان شفيق خالد زيود، ومحمد سعيد جبر زيود، وطلعت حسني شواهنة، كما وداهمت منازل المواطنين حسين رفيق أنيس جرادات، وراغب عبد المنعم الشلبي.

 الخليل

واعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين بينهم فتى من محافظة الخليل، جنوب الضفة، خلال مداهمتها منطقة البقعة، واعتقلت عدي عزام محمد جابر (17 عاما)، وحطمت أثاث منزل ذويه، وسرقت 15 ألف شيقل، ومصاغا ذهبيا يقدر بنحو 150 غراما، كما اعتقلت شادي فهمي بدر جابر (23 عاما) من المنطقة ذاتها. وأضافت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الفلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتقلت عدنان طلب محمد العواودة (27 عاما)، وعز الدين أحمد الدرابيع (21 عاما) من دورا، أثناء محاولتهم الدخول لأراضي عام 48. وأطلقت قوات الاحتلال الغاز المسيل للدموع أثناء دخول الطلاب لمدارسهم في مفرق طارق بن زياد ومجمع المدارس في المنطقة الجنوبية من المدينة، ما تسبب بعشرات حالات الاختناق.

قلقيلة

واعتقل الاحتلال أحمد شاكر شتيوي (24 عاما)، بعد مداهمة منزل ذويه في بلدة كفر قدوم. ويذكر أن بلدة كفر قدوم تتعرض للاقتحام من قبل قوات الاحتلال بشكل شبه يومي، في محاولة منها للنيل من سكانها الذين ينتظمون في مسيرة شعبية كل جمعة احتجاجًا على مصادرة الأراضي لصالح الجدار والاستيطان.

المصدر :