بلغ عدد المُستخدمين النشطين لتطبيق بث الفيديو الحي بريسكوب "Periscope"، التابع لموقع "تويتر" الأمريكي، 2 مليون مُستخدِم يشاهدون 40 ساعة من البث كل يوم.

بريسكوب نشر الإحصاءات إحتفالا بإنجازٍ آخر، وهو تخطّي عدد المُستخدمين المُسجلين في الخدمة 10 ملايين مُستخدم، وذلك منذ إطلاق التطبيق لهواتفِ آيفون في آذار/مارس الماضي، ثم لنظام التشغيل أندرويد في أيار/مايو، وحتى تاريخ 2 آب/أغسطس الجاري.

ويقدم بريسكوب للمُستخدم خدمةَ بثِّ الفيديو الحي المُسجَّل بواسطة كاميرة الهاتف الذِّكي لمتابعيه، مع إمكانيةِ نشرِ هذه المقاطع على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" لجذبِ المزيد من المُشاهدين.

وأوضح بريسكوب في منشورٍ له يكشف عن أن الأرقام  التي تشير إلى عدد المستخدمين النشطين يوميًا وعدد مرات المشاهدة توّضح فقط  المستخدمين الذي يشاهدون البث الحي على "هواتفهم الذكية"، وليس على "الويب".

يُشار إلى أن تطبيق بريسكوب جاء بالأصل لمنافسة تطبيق مشابه هو ميركات "Meerkat"، الذي تم إطلاقَه لنظامي أندرويد و آي أو إس قبيل بريسكوب بفترةٍ وجيزة، ولكن تويتر منع وصولهُ إلى خدمةِ البياناتِ الإجتماعية، ما أعاق قدرتهُ على مساعدةِ المُستخدمين  لمتابعة حسابات الأصدقاء.

تجدُرُ الإشارةَ أيضاً إلى أن فيس بوك، التي تملُكُ أكبرَ شبكةً للتواصلِ الإجتماعي في العالم، مع ما يزيد عن  1.49مليار مُستخدم نشط شهرياً، دخلت على خط المنافسة، مع إطلاقِ ميزةٍ جديدة تحملُ إسم "Live" لتطبيقها Mentions، الذي يستخدِمُهُ أصحابُ الحساباتِ الموثَّقة، مثل المشاهير والرياضيين والسياسيين، لبث الفيديو الحي لمُعجبيهم.

إقرأ أيضاً :

المصدر :