اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي سبعة مواطنين فلسطينيين خلال حملة مداهمات نفذتها في مختلف محافظات الضفة الغربية والقدس.

وداهمت قوات الاحتلال بلدات "إذنا"، و"خرسا"، وبيت أمر شمال الخليل، فجر الخميس واعتقلت إسماعيل يوسف الطميزي (35عامًا)، ومشير عبد القادر الشحاتيت (29عامًا)، وفتشت منزليهما وعبثت بمحتوياتها.

وفي بيت أمر؛ داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في البلدة واعتقلت عمار صادم الصليبي(19عامًا)، ومعتز محمد نمر حمد الله أبو ماريا (17عامًا)، ومحمد شحدة حسن الصليبي (18عامًا).

وقال المنسق الإعلامي للجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في البلدة محمد عوض إن قوات الاحتلال استخدمت الكلاب البوليسية خلال عمليات الاعتقال، واعتدت بالضرب على المعتقلين، وحطمت أبواب وأثاث المنازل التي داهمتها، وصادرت هاتفا نقالًا.

أما من مخيم قلنديا شمال مدينة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب لافي أبو لطيفة، وهو شقيق الشهيد محمد عطا أبو لطيفة الذي قضى برصاص الاحتلال مؤخرًا.

وأصيب شابان برصاص الاحتلال في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في بلدة الدوحة غرب مدينة بيت لحم، واعتقل شاب آخر في مخيم الدهيشة.

وقالت مصادر محلية إن مواجهات اندلعت فجرًا في منطقة "مخبز الباشا" بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت، أصيب على إثرها شابان برصاص حي أحدهما في الفخذ الأيمن والآخر في الفخذ الأيسر، حيث نُقلا إلى مستشفى بيت جالا لتلقي العلاج.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد فوزي سجدية بعد دهم منزله وتفتيشه.

المصدر :