توج نادي برشلونة الإسباني بلقب السوبر الأوروبي للمرة الخامسة في تاريخه، على حساب مواطنه إشبيلية بعد مباراة مجنونه سجل فيها النادي الكاتالوني 5 أهداف مقابل 4 للنادي الأندلسي، في العاصمة الجورجية تبليسي.

تقدم إشبيلية بهدف مبكر عبر لاعبه إيفير بانيجا عند الدقيقة 3، قبل أن يرد ميسي بتسجيل هدفين متتالين عند الدقيقتين 7 و 15 على التواليـ قبل أن يضيف الشاب رافينيا الهدف الثالث بالدقيقة 44، لينتهي الشوط الاول بتقدم البرسا بثلاثية مقابل هدف واحد لإشبيلية.

واستطاع المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز من تعزيز أهداف البرسا بتسجيله الهدف الرابع عند الدقيقة 52 من زمن المباراة، لكن الفريق الاندلسي استطاع أن يقلص الفارق بتسجيله هدفين متتاليين عن طريق قائده خوسيه أنطونيو رييس، والفرنسي كيفين جاميرو 57 و 72 من ركلة جزاء.

وتمكن اللاعب يفين كونوبليانكا من تسجل الهدف الرابع "التعادل" للفريق الأندلسي في الدقيقة 82، ليحتكم الفريقان للأشواط الأضافية التي تمكن فيها المهاجم الإسباني بيدرو رودريجيز من تسجيل هدف الإنتصار للبرسا عند الدقيقة 115.

ورد البرسا بهذا الفوز اعتباره من منافسه إشبيلية الذي انتزع منه لقب السوبر الأوروبي عام 2006، وتوج بالرباعية مكرراً إنجاز موسم 2008_2009 تحت قيادة جوارديولا، كما بات "البلوجرانا" أكثر فريق يتوج باللقب برصيد 5 مرات متساوياً مع إي سي ميلان الإيطالي.

المصدر :