بدأت مساء اليوم الجمعة فعاليات المؤتمر العلمي الخامس لأمراض الباطنة، والتي من المقرر لها أن تستمر لثلاثة أيام.

وشارك في المؤتمر العديد من الأطباء الفلسطينيين من مختلف مستشفيات قطاع غزة، حيث سيتم عرض العشرات من الأوراق البحثية عن حالات مرضية تم علاجها في مستشفيات القطاع خلال فعاليات المؤتمر.

وقال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر علاء المصري، إنه رغم الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع الصحة إلا أنه تم تحقيق العديد من الإنجازات في مجال الطب.

وأضاف المصري أنه لو توفرت الإمكانيات اللازمة والظروف الأفضل ستتحسن الخدمة المقدمة للمواطنين، وستتحسن جودة الطب في كافة مستشفيات القطاع.

وأوضح أن هناك 23 ورقة بحثية وحالات مرضية تم علاجها في مستشفيات القطاع ستعرض خلال أيام المؤتمر، من أصل 30 ورقة قدمت لهم.

 وأعلن المصري عن مسابقة طبية من خلال طرح ثلاث حالات مرضية، حيث سيتم تكريم أول ثلاثة فائزين بمكافئات مالية.

بدوره، قال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر عمر الأسطل إن مستشفى المقاصد في القدس ستبدأ بقبول أطباء من قطاع غزة ضمن برنامج تم الاتفاق عليه، حيث سيتقدم نحو 30 طبيبًا لاختبارات القبول.

وأضاف أنه سيتم الكشف عن باقي التفاصيل في أخر أيام المؤتمر الأحد القادم.

من جهته، أكد رئيس المؤتمر جمال الهمص على أن نقص الإمكانيات الطبية لابد أن يكون حافزًا لتحقيق المزيد من الإنجازات والنجاحات.

وأشار الهمص إلى أن وصول 50 ورقة بحثية للجنة المؤتمر قٌبل منها 30 للعرض، يؤكد على حرص الأطباء على العلم وعلى المشاركة في مثل هذه المؤتمرات.

وستستمر فعاليات المؤتمر حتى مساء يوم الأحد القادم، حيث سيوزع خلالها طرح الورقات البحثية أمام المشاركين من قبل المتقدمين بها.

المصدر :