وصلت بعثة فريق أهلي الخليل بطل كأس الضفة، إلى قطاع غزة ظهر الثلاثاء عبر معبر بيت حانون "ايرز"، وذلك بعد السماح للبعثة بالتوجه إلى المحافظات الجنوبية من قبل الإحتلال الإسرائيلي. وكانت سلطات الإحتلال قد منعت بعثة الفريق من التوجه لغزة لخوض مباراة الذهاب من بطولة كأس فلسطين، في قرار تم تبليغ الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم به قبل يومين بشكل رسمي، قبل أن يتوجه اتحاد الكرة بخطاب للإتحاد الدولي "فيفا" للتدخل وحل القضية. ويعد وصول أهلي الخليل لغزة، بمثابة كسر لقرار الإحتلال المسبق، والذي سيتبعه توجه بعثة الشجاعية إلى الضفة الغربية الاسبوع المقبل لخوض مباراة الإياب ضمن المسابقة. وستقام المباراة يوم الخميس المقبل على ميدان ملعب اليرموك وسط مدينة غزة، قبل أن تلعب مباراة الإياب في الثامن من الشهر الحالي في مدينة الخليل.

وكان في استقبال البعثة نائب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم ابراهيم ابو سليم وأعضاء الإتحاد وعدد من الشخصيات الرياضية والوطنية وسط حضور اعلامي كبير، وتم ابعدها صطحاب البعثة الى مقر اقامتها في فندق الموفنبيك على شاطئ بحر شمال مدينة غزة.

ويترأس بعثة الفريق الخليلي "محمد الحرباوي رجل الأعمال والرئيس الفخري للنادي ، و كفاح شريف رئيس النادي، بالإضافة إلي الجهاز الفني المكون من ( ستيفين هنرى المدير الفني، ديفيد تينتوني ، مايرو تامي ، وجيان لوكا).

وشملت البعثة لاعبي الفريق "إسلام النجار، عزمي الشويكي، نعيم أبو عكر، عبد الله جابر، فادي زيدان، خلدون الحلمان، ثائر جبور، وائل مريسات، حسين حسن، فادي الديوك، فايز عسلية، أحمد محاجنة، أسامة شعبان، أحمد اوريدات، محمد الجعبري، محمد البدن، مصعب أبو سالم، محمود دهود، مراد عبد المنعم" بالإضافة الى  10 إداريين و3 إعلاميين، و7 أعضاء لجنة رياضية، ومدير الفريق.

ومن المتنظر أن يقيم  فريق أهلي الخليل مرانه الأول على ملعب اليرموك غرب مدينة غزة غداً الأربعاء قبل أن يخوض لقائه الأول مع فريق إتحاد الشجاعية على ذات الملعب يوم الخميس في  السادس من الشهر الجاري .

يذكر ان اخر مرة زار فيها فريق من الضفة الغربية، قطاع غزة كانت في العام 2000 حيث لعب ترجي وادي النيص امام شباب خان يونس و انتهت المباراة حينها لصالح الاخير بأربعة أهداف مقابل هدف.

المصدر :