بدأت وزارة التربية و التعليم العالي في توزيع الكتب المدرسية استعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد 2015-2016، حيث يتم توزيعها من مستودعات الكتب في مديريات محافظات غزة إلى المدراس الحكومية والوكالة والخاصة بموجب جداول زمنية وفق الأصول الإدارية المتبعة.

وحضر بدء التوزيع مدير عام الكتب والمطبوعات علي خليفة، ورئيس قسم التوزيع بالوزارة يحيى الشيخ، ورئيس قسم المطبوعات شادي السمك، حيث استقبلهم كلٍ من رئيس قسم الكتب بمديرية غرب غزة بسام العمري، ورئيس قسم الكتب بمديرية شرق غزة صلاح زيارة.

وأشاد خليفة بدور العاملين بالإدارة العامة للكتب والمطبوعات بالوزارة والمديريات في جناحي الوطن على جهودهم في توفير الكتب المدرسية للطلبة.

وثمن خليفة دور مديري التربية والتعليم على تعاونهم وحرصهم على توزيع الكتب المدرسية على مدارسهم قبل بدء العام الدراسي الجديد، لما للكتاب المدرسي من دور رئيسي في سير العملية التعليمية وأداة فاعله لتطويرها آملاً بعام دراسي جديد مكللاً بالتوفيق والنجاح.

بدوره، قال مدير عام الكتب والمطبوعات الشيخ إن الادارة العامة للكتب والمطبوعات التربوية بالوزارة، وبالتعاون بين جناحي الوطن انتهت من طباعة وتوريد كافة الكتب الجزء الأول البالغ عددها (163) عنوانًا لكافة الصفوف.

وأشاد الشيخ بدور رؤساء أقسام الكتب والمطبوعات التربوية وأمناء المستودعات بالمديريات على عملهم الدؤوب بروح الفريق وفق الخطط الزمنية المقررة لتوزيع الكتب المدرسية على المدراس بكل دقة واهتمام.

المصدر :