طالبت طالبة مصرية حاصلة على نسبة 0% في اختبارات الثانوية العامة، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي برفع الظلم عنها.

وقالت مريم ملاك ذكري، إنها اكتشفت هي وشقيقها ووالدها أن أوراق الامتحان لا تخصها منها سوى "التكت"، الذي يحمل اسمها ومدرستها ورقم جلوسها، أما باقي الأوراق فهي لا تمت لها بصلة.

وأضافت "أريد أوراق إجاباتي وسأتحدى بها نماذج الإجابات الواردة من وزارة التربية والتعليم"، مؤكدة أنها لن تتنازل عن حقها في دخول الكلية التي ترغب بها.

وتساءلت الطالبة ذكري "كيف تفوقت طول عمري وفي النهاية أحصل على 0 %"، مطالبة جميع زميلاتها اللاتي يشعرن بالظلم من نتيجة التصحيح بالبحث عن حقوقهن، وعدم التسليم بالظلم الواقع عليهن.

بدوره، طالب وزير التربية والتعليم المصري محب الرفاعي بسرعة الفصل بمشكلة مريم، وضرورة إعطاءها حقها من الدرجات، وإحالة الواقعة برمتها للتحقيق الفوري والعاجل بحسب ما نقل موقع "الشروق".

فيما أكدت والدة الطالبة مريم على تعرض نجلتها لظلم على يد مصححي ومسؤولي "كنترول" الثانوية العامة في محافظة أسيوط، مضيفة "ابنتي أصيبت بذهول وصدمة كبيرة، وكادت أفقدها بمجرد سماع النتيجة؛ فهي متفوقة بمشوارها الدراسي، وكانت تراجع جميع المواد مع شقيقها الطبيب".

أما شقيق الطالبة قال ذهبوا لـ "كنترول" أسيوط، وهناك كانت الفاجعة فقد أحضروا لنا أوراق الإجابات التي لم نجد فيها سوى الاسم الذي يخصنا وباقي الأوراق لا علاقة لنا بها، والخط ليس خط شقيقتي.

المصدر :