قامت إحدى الفرق المشاركة في مهرجان "جرش" الدولي للثقافة والفنون، في مدينة جرش شمال الأدرن، بقطع وصلتها الغنائية لحين رفع أذان العشاء الذي تزامن مع أداء الفرقة إحدى أغنياتها.

وقطع قائدة فرقة "فلامينكو" إسبانية وصلته الغنائية ضمن فعاليات مهرجان "جرش" الدولي، مساء أمس السبت، حتى إنتهاء رفع أذان العشاء.

وذكرت مواقع أردنية، أن المطرب الإسباني ترك مكانه على مسرح المهرجان فور سماعه صوت القرآن، الذي يسبق رفع الأذان، قاطعاً بذلك العزف والغناء وسط صمت مطبق خيم على المدرجات.

وأحيت فرقة الفلامينكو ليلة مميزة ضمن فعاليات مهرجان جرش في دورته الثلاثين، التي انطلقت مساء الخميس الماضي، برعاية رسمية من رئيس الوزراء الأردني، عبد الله النسور.

ويعتبر "جرش" مهرجاناً فنياً ثقافياً رسمياً، يقام في يوليو/ تموز من كل عام بالمدينة القديمة في جرش شمال الأردن، برعاية وزارة الثقافة الأردنية، وتستخدم المدينة الأثرية موقعاً للفعاليات الفنية والثقافية.

ويمتاز المهرجان بالعروض الفولكلورية التي تؤديها فرق محلية وعالمية، والأمسيات الموسيقية والشعرية، والمسرحيات وعروض الأوبرا، وأمسيات غنائية لمطربين أردنيين وعرب، كما يقام على هامشه معرض لبيع المصنوعات اليدوية التقليدية.

المصدر :