لم تمر بضعة أيام على إهداء الفنان الأردني عمر العبد اللات لأغنية "يا جبل ما يهزك ريح" للشعب الفلسطيني، حتى كشف الفنان قاسم النجار عن أغنية مهداه للشعب الأردني، كنوع من الشكر لعبد اللات على مبادرته.

وتبدأ أغنية النجار "شعب واحد مو شعبين" بإهداء للشعب الأردني تحت شعار "كنا وما زلنا وسنبقى الأردن وفلسطين شعب واحد مو شعبين".

ويظهر قاسم النجار في كليب الأغنية وهو يرتدي "الحطة" الأردنية، مرددًا على ألحان عمر عبد اللات نفسه "أردني وعالي الجبين مثل الصخرة ما بيلين".

وتأتي الأغنية لتذكر بمدى التقارب بين البلدين في العادات والتقاليد، وحتى بألوان العلم الرسمي، "علمنا بنفس الألوان ويش بدكم نحكي كمان، أهل القدس مع عمان، شعب واحد مو شعبين".

وطغت الموسيقى الفولكلورية الشامية على ألحان الأغنية، مع مشاهد من الرقصات الشعبية المعروفة والمشتركة بين الأردن وفلسطين.

وقال الفنان النجار عبر حسابه على "فيسبوك" إن "عمر عبد اللات أهدى أغنية لشعبنا الفلسطيني بعنوان يا جبل ما يهزك ريح، جميلة ورائعة جدًا، وعشان هيك من واجبنا كفلسطينية نرد التحية على أخوانا الأردنيين، نعمل أغنية إهداء للأردن وشعبها".

ويتمتع النجار بشعبية واسعة في فلسطين بأغانيه الشعبية، حيث كان حاضرًا مع عدد من الفنانين في عدة أغاني عن أزمات الكهرباء والصيف والحرب على قطاع غزة.

يذكر أن أغنية "يا جبل ما يهزك ريح" بدأ فيها عبد اللات مهرجان البيرة في مدينة رام الله الأسبوع الماضي.

https://www.youtube.com/watch?v=PCD27t5qfRI

المصدر :