احتفلت جمعية الفلاح الخيرية في قطاع غزة، بـ "فرحة العيد" في مستشفى الرنتيسي للأطفال، بمشاركة العشرات من الأطفال المرضى.

وأقيم الاحتفال بتمويل من اللجنة الخيرية لمناصرة فلسطين – فرنسا،  ليكون بداية الاهتمام بالأطفال المرضى وفرحتهم.

وقال رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية، " إن فرحة العيد  أقل ما يمكن تقديمه للأطفال المرضى داخل المستشفيات"، معبراً عن سعادته لتمكن فريق الفلاح التطوعي من إدخال الفرحة في قلوب الأطفال.

وأكد طنبورة  أن هذه الفعاليات النوعية تسهم بشكل كبير في تحسين الحالة النفسية للأطفال المرضى، حيث أبدوا تجاوباً كبيراً.

وعبر طنبورة عن شكره للجنة الخيرية لمناصرة فلسطين- فرنسا، على تمويلهم لفرحة العيد واهتمامهم بدعم هذه المشاريع التي تعزز إرادة الحياة لدى الأطفال المرضى .

وقام المشرفون في فريق الفلاح التطوعي  بتنشيط الأطفال المرضى داخل أقسام المستشفى وإدخال الفرحة في قلوبهم، من خلال الألعاب الترفيهية والمسابقات، والفقرات الغنائية الخاصة بالأطفال، إلي جانب اللعب والرسم على وجوه الأطفال .

 ومن جانبه قال نزيه البنا ممثل اللجنة الخيرية لمناصرة فلسطين - فرنسا في غزة، " إن الحملة الوطنية لفرحة العيد  تأتي ضمن فعاليات اللجنة الخيرية  التي تهدف إلى الدعم النفسي للأطفال، ومساعدتهم في الاستمتاع بطفولتهم و المحافظة على ابتسامتهم للإسهام في زيادة فرص شفائهم بإذن الله".

و عبر مصطفى العيلة مدير مستشفى عبد العزيز الرنتيسي التخصصي للأطفال عن سعادته بمثل هذه الفعاليات الهادفة والتي من شأنها التخفيف من هموم الأطفال المرضى وإدخال الفرحة على قلوبهم.

وعبر الأطفال عن سعادتهم خلال هذه الفعالية، كما وطالبوا بضرورة التكرار من هذه الفعاليات  الترفيهية لهم  للترفيه عن أنفسهم في ظل معاناتهم الصحية.

المصدر :