قال الناطق باسم حركة حماس، سامي أبو زهري، إن حملة الاعتقالات التي نظمتها أجهزة أمن السلطة الليلة الماضية بحق كوادر حماس تعتبر تصعيد خطير يقوض جهود المصالحة. وأضاف أبو زهري في تصريح صحفي الجمعة "أن الحملة التي استهدفت ما يزيد عن مائة شخص من أبناء الحركة تهدف إلى تحقيق التعاون الأمني بين أجهزة السلطة مع الاحتلال الإسرائيلي؛ لضرب بنية المقاومة وتصفيتها". ودعا الناطق باسم الحركة إلى الإفراج عن المعتقلين فورًا، محذرًا من نتائج وتداعيات هذه الممارسات التي وصفها بـ"اللاوطنية". وأكد أن ممارسات هذه الأجهزة العميلة لن تفلح في كسر شوكة الحركة أو إضعاف مشروع المقاومة.

من جهتة، استنكر عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق حملة الاعتقالات التي شنتها الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية بحق العشرات من نشطاء الحركة.

وقال الرشق  في تصريح عبر صفحتة " الفيسبوك" الجمعة إن حركته تدين حملة الاعتقالات، معتبراً أنها "طعنة في ظهر الشعب في هذا الشهر المبارك وخدمة للاحتلال".

يذكر أن الأجهزة الأمنية اعتقلت الليلة الماضية العشرات من نشطاء حركة حماس في الضفة الغربية، بعد اتهام الاحتلال للحركة بوقوفها خلف العمليات الأخيرة في الضفة والقدس.

 

اقرأ أيضاً:

المصدر :