اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عددًا من الأطفال والفتيان خلال حملة اعتقالات شنتها مساء أمس السبت، وصباح الأحد في العديد من أحياء مدينة القدس.

وعُرف من المعتقلين أربعة، حيث نقلهم إلى مراكز توقيف وتحقيق تابعة للاحتلال في المدينة المقدسة.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل يزن أيوب (14 عامًا) بعد اقتحام منزل عائلته في عمارة قرّش في حي ‫بيت حنينا شمال القدس الليلة الماضية.

وأضافت المصادر أن الاحتلال اعتقل طفلاً (13 عامًا) لم تُعرف هويته، من ‫‏منطقة باب العامود، إضافة لمصطفى وأمير الدبعي من مخيم شعفاط وسط المدينة.

واعتدت مجموعة من المستوطنين، الليلة الماضية أيضًا، على الشاب ابراهيم العلمي، حيث تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، بينما لاذ المستوطنون بالهرب من المكان.

واندلعت مواجهات متفرقة في العديد من الأماكن في القدس، بينما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة العيسوية، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية.

وشهدت باحة باب العامود بعد انتهاء صلاة التراويح مواجهات متعددة بين الشبان وقوات الاحتلال، استخدمت خلالها قنابل الغاز السامة المسيلة للدموع، بينما رد الشبان بالحجارة والمفرقعات النارية.

وشهد شارع المدارس بحي راس العامود ببلدة سلوان جنوب الأقصى انتشارًا واسعًا لقوات ومخابرات الاحتلال دون معرفة الأسباب، في حين اندلعت الليلة الماضية مواجهات متفرقة في المدخل الرئيسي الشمالي لبلدة عناتا شمال شرق القدس.

المصدر :