عزى الرئيس محمود عباس أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بضحايا التفجير الذي استهدف مسجدًا في مدينة الكويت، كما عزى رئيس الجمهورية الفرنسية فرانسوا هولاند، بضحايا هجوم أخر استهدف مصنعًا في مدينة ليون.

وقال الرئيس عباس "باسم دولة فلسطين وشعبها، نتقدم لسموكم ومن خلالكم لحكومتكم الموقرة، ولشعبكم الشقيق، بخالص تعازينا وبمواساتنا القلبية بضحايا التفجير الإجرامي الذي استهدف مسجدًا في مدينة الكويت، مؤكدين لسموكم، إدانتنا واستنكارنا ورفضنا المطلق لهذه الأعمال الإرهابية".

وقُتل 14 شخصًا على الأقل وأصيب نحو 70 آخرين ظهر الجمعة بانفجار هزّ مسجد الإمام الصادق الذي يرتاده الشيعة بمنطقة "الصوابر" في دولة الكويت.

وعن التفجير الذي طال مصنعًا في ليون الفرنسية، أكد الرئيس عباس في برقية التعزية، على "إدانته واستنكاره ورفضه المطلق لهذه الأعمال الإرهابية البشعة التي تتنافى مع الشرائع السماوية والقوانين والأخلاق الإنسانية"، معبرًا عن تضامنه ووقوفه التام مع الرئيس الفرنسي والعائلات الثكلى.

وقتل اليوم الجمعة شخص بعد فصل رأسه عن جسده وأصيب آخرون بجروح، فيما وصفه الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بأنه هجوم "إرهابي" في فرنسا.

وذكر مسؤولون أن شخصين هاجما بسيارة مصنعا للغاز بالقرب من ليون وسمع دوي عدة انفجارات، حيث اعتقلت الشرطة الفرنسية رجلا يشتبه بمشاركته في تنفيذ الهجوم وكان قد خضع لتحقيقات من جانب الشرطة في عام 2006.

المصدر :