دعا أطفال فلسطينيون في مدينة غزة الخميس، المجتمع الدولي والأمم المتحدة للوقوف بجانبهم في ظل الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ ثماني سنوات، معربين عن شكرهم لمتضامني أسطول الحرية 3 ، الذين يستعدون للتوجه إلى غزة خلال الساعات القليلة القادمة.

ونظم هؤلاء الأطفال وقفة قرب النصب التذكاري في ميناء غزة، حيث حملوا فوانيس رمضان ورفعوا شعارات ترحب بـ "أسطول الحرية 3" والعلم الفلسطيني.

وتخلل الوقفة كلمة لأطفال غزة للترحيب بالأسطول وتأكيدهم أن غزة بكل فئاتها تنتظر الأسطول بفارغ الصبر.

وقالت إحدى الأطفال الذين شاركوا في الوقفة " لقد جاء رمضان وآلاف الأسر تعيش في العراء وما زلنا في فقر وبطالة وحصار وآثار العدوان الإسرائيلي.. وآلاف العائلات فقدت مساكنها وأبناءها.. ومئات الجرحى واليتامى". وأضافت "لقد جاء المتضامنون من مختلف بقاع العالم.. جاءونا رغم التهديد والوعيد الإسرائيلي.. جاءونا رغم خطورة رحلتهم في البحر.. تركوا أبناءهم وبيوتهم وأعمالهم وجاءوا للتضامن مع غزة بأطفال وشبابها ونسائها ورجالها.." وتابعت "إننا من هنا من قطاع غزة من الميناء الذي نحلم أن يكون يوماً ممراً مائياً يربط غزة وفلسطين بالعالم كحق لنا.. من هنا نقول لكل من شارك في تجهيز أسطول الحرية 3 والمتضامنين والمشاركين فيه من شخصيات مختلفة.. شكراً لكم لأنكم لبيتم نداء غزة". من جهته قال منسق قوافل أميال من الابتسامات في قطاع غزة علي النزلي في تصريحات لـ "الوطنية"، إن الأطفال جاءوا اليوم للترحيب بمتضامني أسطول الحرية 3، ولمطالبة العالم بالالتفات لهم.

المصدر :