قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع إن هناك اتصالات مكثفة مع جميع الأطراف الأوروبية والأمريكية ومع الأمين العام للأمم المتحدة من أجل الضغط على إسرائيل وإجبارها على الإفراج عن الأسير عدنان بأسرع ما يمكن.

وأضاف قراقع في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس ظهر الإثنين، وبحضور والد الأسير خضر عدنان، أن الأسير عدنان بات مهدداً بالموت في أي لحظة لاسيما بعد تدهور حالته الصحية بشكل متسارع.

وأوضح أن عدنان يقبع مكبلًا في مستشفى "أساف هروفيه"، ويتقيأ مادة خضراء، مشدداً على أن حكومة الاحتلال ومصلحة سجونها تتعامل باستهتار مع ملحمة الأسير عدنان".

ويدخل الأسير عدنان يومه 49 على التوالي في إضرابه المفتوح عن الطعام احتجاجًا على إعادة اعتقاله إداريًا.

وحمل قراقع إسرائيل المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير عدنان، داعياً الجمعية العامة للأمم المتحدة لعقد اجتماع عاجل تحت عنوان الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين، مؤكدا على ضرورة تضافر كافة الجهود للوقوف خلف قضية الأسرى والمعتقلين الإداريين.

بدوره، أوضح فارس أن الموقف الإسرائيلي تجاه قضية الأسير عدنان شهد خلال الساعات الماضية تصدعًا واضحاً، وأن هناك بوادر تفاهمات لقضيته.

وشدد فارس على أن قضية الأسرى الإداريين التي يفجرها الأسير عدنان حالياً بأمعائه الخاوية، هي قضية بالغة الخطورة وتحتاج إلى آليات وبرنامج سياسي ووطني على كافة المستويات المحلية والإقليمية والدولية لأجل توفير الحماية القانونية للأسرى.

واستعرض والد الأسير خضر عدنان الحالة الصحية الصعبة لنجله، مطالباً بضرورة تكثيف الجهود الإعلامية والقانونية والفصائلية والسياسية مع معركته التي يدافع بها عن كل أبناء الحركة الأسيرة.

المصدر :