تأهل المنتخب البرازيلي للدور المقبل من بطولة كوبا اميركا بعد ان تصدر مجموعته الثالثة برصيد ست نقاط اثر فوزه على المنتخب الفنزويلي بهدفين لهدف في الجولة الأخيرة لدور المجموعات.

سجل هدفي السيليساو مدافعه تياجو سيلفا في الدقيقة ال9, وروبرتو فيرمينو عند الدقيقة 51, في حين سجل هدف فنزويلا الوحيد نيكولاس فيدور ميكو في الدقيقة 84 من زمن المباراة.

وحصل المنتخب البرازيلي بهذا الفوز على بطاقة التأهل الاولى الممنوحة للمجموعة, بعد ان حصد فوزين وهزيمة تعرض لها من منتخب كولومبيا في الجولة الماضية.

من جانبه, تعادل المنتخب الكولومبي مع نظيره البيروفي سلبيا في المباراة الثانية للمجموعة الثالثة, ليتقاسما نقاط المباراة وبهذه النتيجة تحتل البيرو المركز الثاني بفارق الاهداف عن كولومبيا التي جائت في المركز الثالث بعد ان حصدا 4 نقاط.

وصعد اصحاب المراكز الثلاثة الاولى في المجموعة الثالثة "البرازيل, البيرو, كولومبيا" على الترتيب, إلى دور الثمانية من بطولة كوبا اميركا 2015 والتي تقام في تشيلي.

ويواجه المنتخب البرازيلي في دور الثمانية منتخب الباراجواي المتأهل مسبقاً, في حين سيخوض المنتخب الكولومبي امتحاناً صعباً عندما يواجه منتخب الأرجنتين, ويلتقي منتخب البيرو نظيره البوليفي, وتلعب تشيلي صاحبة الأرض مع منتخب الاوروجواي.

مبارايات دور الثمانية لبطولة كوبا اميركا المقامة في تشيلي

تشيلي x الاوروجواي

البرازيل x البارجواي

كولومبيا x الأرجنتين

البيرو x بوليفيا

المصدر :