التقى مجموعة من الصحفيين الفلسطينيين مع المدير العام لجهاز الشرطة في قطاع غزة تيسير البطش، واستعرضوا معه المشكلات والعراقيل التي تواجههم خلال عملهم الصحفي في القطاع.

وحضر اللقاء الذي نظمته مؤسسة بيت الصحافة في فندق آدم غرب مدينة غزة، قيادة الدوائر المختلفة في الشرطة للحديث مع الصحفيين في إطار تعزيز حرية الرأي والتعبير.

واستعرض الصحفي عبد الناصر عبد عون خلال اللقاء الواجبات التي يجب على جهاز الشرطة احترامها فيما يتعلق بالعمل الصحفي، وكذلك توفير البيئة السليمة للصحفيين ليتمكنوا من ممارسة عملهم بسلاسة.

فيما أكد اللواء البطش أن إدارة الشرطة تصدر القرارات لأفرادها بتسهيل المهام للصحافيين وعدم التعرض لهم، مؤكداً على أن هناك ضوابط وقوانين في الشرطة لمعاقبة أفرادها المخالفين.

وطالب البطش الصحفيين بغزة بنقل المعلومة بكل موضوعية ومن مصدرها الموثوق، داعيًا إياهم إلى التوجه لإدارة أمن الشرطة وتقديم أي شكوى ضد أي فرد يخالف القانون ويعتدي على أي مواطن أو يعيق عمل الصحفيين.

وفي نهاية اللقاء استمعت قيادة الشرطة إلى شكاوى ومقترحات الصحفيين، حيث أجابت الشرطة على كافة الأسئلة والاستفسارات.

يذكر ان هذا اللقاء يأتي في إطار برنامج "واجه الصحافة" الذي تنفذه مؤسسة بيت الصحافة والممول من الحكومتين النرويجية والسويسرية، وذلك في إطار تعزيز حرية الرأي والتعبير وتعزيز الديمقراطية.

المصدر :