أصدرت شبكة الجزيرة مساء اليوم الإثنين، بيانًا ردًا على تصريحات نتنياهو التي قال فيها إنه سيتخذ إجراءً فوريا لإغلاق قناة الجزيرة وفقا للإجراءات المنصوص عليها في قانون الكنيست.

وأدانت الشبكة تصريحات نتنياهو قائلة: "لا نجد لها إلا وصفا واحدا وهو أنها كذبة خطيرة ومثيرة للسخرية".

وأضافت "نتنياهو لم يجد تبريرات لهجومه المتواصل على الجزيرة وحرية الصحافة سوى أكاذيب وافتراءات"، محملة نتنياهو مسؤولية سلامة أطقم الجزيرة ومنشآتها حول العالم.

وتابعت "تصريحات نتنياهو تأتي ضمن سلسلة من التعديات الإسرائيلية الممنهجة لإسكات الجزيرة"، مؤكدة أن الافتراءات والاتهامات لن تثنينا عن مواصلة التغطية بكل جرأة ومهنية ونحتفظ بكل حقوقنا القانونية.

وصوّت البرلمان الإسرائيلي "الكنيست" اليوم، لصالح قانون يسمح لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بحظر وسائل إعلام أجنبية تضر بالأمن في إسرائيل، على رأسها قناة الجزيرة.

ويمنح هذا القانون -الذي اصطُلح على تسميته "قانون الجزيرة" وأُقر بأغلبية 70 صوتا مقابل 10- نتنياهو إمكان حظر بث القناة المستهدفة، وصولا إلى إغلاق مكاتبها في إسرائيل.

وقال الحزب في بيانه، إن نتنياهو سيتخذ بعد ذلك إجراء فوريا لإغلاق قناة الجزيرة وفقا للإجراءات المنصوص عليها في القانون.

وعقب مصادقة الكنيست على القانون، قال نتنياهو إن قناة الجزيرة لن تبث من إسرائيل بعد اليوم وحان الوقت لطردها.

وأوضح نتنياهو أنه ينوي التحرك فورا -وفقا للقانون الجديد- لوقف نشاط قناة الجزيرة، متهما إياها بإلحاق الضرر بأمن إسرائيل، وبكونها شاركت فعليا في هجوم السابع من أكتوبر/تشرين الأول "وحرضت على جنودنا"، وفق تعبيره.

المصدر : الوطنية