لا تزال قضية الفضيحة المدوية لعميد كلية الحاسوب بالبصرة محل متابعة على نطاق واسع في العراق وخارجها، وتعج وسائل التواصل االجتماعي بأخبار كثيرة عن هذه الواقعة التي هزت الشراع العراقي والأوساط الجامعية في العراق، بعد أن تم تسريب فيديوهات فاضحة تثبت ابتزاز الدكتور عماد الشعلان الشاوي عميد للطالبات جنسيا.

تطور فضيحة الدكتور عماد الشعلان الشاوي عميد كلية الحاسوب بجامعة البصرة التي هزت الرأي العام في العراق وتردد صداها خارجه انطلقت بعد نشر صفحة على مواقع التواصل االجتماعي لفيديو يظهر العميد في وضع فاضح مع إحدى الطالبات من داخل مكتبه.

فقد أثارت صور ومقاطع فيديو لعميد إحدى الكليات في جامعة البصرة العراقية وهو يمارس الرذيلة مع طالباته، غضبًا عارمًا في المجتمع العراقي الذي طالب بمحاسبته فورًا وإقالته من منصبه.

ووفقًا لما يجري نشره وتداوله في منصات التواصل الاجتماعي، فقد وثّقت الصور ومقاطع الفيديو أفعالًا فاضحة يقوم بها الأكاديمي العراقي مع طالباته داخل مكتبه الكائن في الحرم الجامعي.

وذكر نشطاء بأن الأكاديمي المتورط بهذه الفضيحة يتعمّد تصوير مشاهد غير أخلاقية مع طالباته بهدف ابتزازهن لاحقًا، من أجل الحصول على علامات تؤهلهن لنيل الشهادة الجامعية.

وأشار النشطاء إلى اسم الأكاديمي العراقي، وذكروا بأنه يتبوأ منصب عميد كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في جامعة البصرة.

ونقلت وسائل إعلام عراقية عن شهود عيان بأن إحدى الطالبات قررت فضح الأكاديمي العراقي وتسريب صوره عبر منصات التواصل الاجتماعي بهدف محاسبته.

وذكرت إحدى الطالبات بأن عميد الكلية كان يستدرج الطالبات إلى مكتبه من أجل ممارسة أفعال فاضحة معه وتصويرهن بهدف ابتزازهن لاحقصا في حال رفضن الحضور إلى مكتبه مرة أخرى.

وذكرت أن العميد يساوم الطالبات مقابل الحصول على درجات عليا تؤهلهن لنيل الشهادة الجامعية.

بدورها، قررت وزارة التعليم العالي في العراق "سحب يد" العميد المتهم بالتحرش بالطالبات وتصويرهن في إحدى جامعات البصرة.

جاء ذلك على المتحدث باسم وزارة التعليم العالي حيدر العبودي، الذي قال في تصريح لوسائل الإعلام: "اتخذت الوزارة الإجراءات القانونية بحق العميد الذي انتشرت المشاهد الخاصة بتحرشه بالطالبات على مواقع التواصل الاجتماعي، وأولى الخطوات هي سحب يد الشخص المشار اليه".

وتابع: "بعد ذلك تم تشكل لجنة وزارية مكلفة بالتحقيق، وستعلن قرارها حال استكمال الإجراءات القانونية".

وشدد العبودي أنه "سيتم اتخاذ اللازم وفق قانون انضباط موظفي الدولة حال اكتمال التحقيقات".

 

 

 

 

 

 

 

المصدر : وكالات