شن مغني الراب الأميركي ماكليمور هجوما على الإدارة الأميركية بقيادة الرئيس جو بايدن، لدعمها المطلق لإسرائيل بالمال والسلاح في حربها على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، قائلاً :"إن أبرياء غزة يُقتلون بالدولارات التي ندفعها".

فخلال حفل أحياه في مدينة سياتل بولاية واشنطن مساء أول أمس الجمعة خصص ماكليمور بعض الوقت للحديث عن الحرب الإسرائيلية على غزة في حفلته الموسيقية التي بيعت تذاكرها بالكامل.

وبدأ ماكليمور في قراءة خطاب مكتوب قائلا "أفضّل أن أكون خاما وحقيقيا على أن أكون مصقولا ومزيفا، عندما أقول (فلسطين حرة) فهذا ليس ضد أحد، بل يعني في الواقع أننا يجب أن نحمي الجميع، يعني المساواة للجميع، الاحترام والسلام والمحبة، يعني الحق في الوجود بغض النظر عن انتمائك".

 

@islamchanneltv

Rapper Macklemore took time to speak on the war on Gaza for several minutes at his sold out concert in his home city. Delivering a speech he wrote that morning, he said he would rather be “raw and real than polished and fake”. #news #macklemore #seattle #usa #palestine #gaza

♬ original sound - Islam Channel

وأضاف "لا أنوي الإساءة إلى أي شخص أبدا، أرغب في أن يشعر كل شخص في هذا الحفل بالحب، لكن هناك بشر أبرياء في غزة يُقتلون بالدولارات التي ندفعها".

وسبق أن عبر ناشطون أميركيون عن غضبهم تجاه سياسة بلادهم المنحازة والداعمة لإسرائيل في حربها على غزة، مع مطالبات باستعادة الضرائب التي تدفع إلى الحكومة الأميركية وتستخدم في دعم إسرائيل وتمويل حربها ضد المدنيين والأبرياء.

وتابع ماكليمور "هذه الأرواح البشرية الثمينة هي جزء منا، سأقولها حتى أموت بصدري إلى السماء: فلسطين حرة، الرسالة هي الحب".

 

المصدر : وكالات