أفاد موقع إكسيوس الأميركي بأنه من المتوقع أن يلتقي مدير جهاز الموساد الإسرائيلي، ديفيد بارنيع، برئيس الوزراء القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في أوروبا نهاية هذا الأسبوع لبحث إمكانية التوصل لاتفاق جديد يسمح بالإفراج عن محتجزين إسرائيليين في غزة، وفقا لمصادر مطلعة.

وأشار «إكسيوس» إلى أن هذا اللقاء سيكون الأول بين كبار المسؤولين الإسرائيليين والقطريين منذ انهيار وقف إطلاق النار لمدة سبعة أيام والذي أدى إلى توسيع العملية العسكرية الإسرائيلية إلى جنوب غزة.

ولفت الموقع الأميركي إلى أن عودة إسرائيل إلى طاولة المفاوضات يشير إلى أنها مستعدة للدخول في صفقة جديدة لتحرير محتجزيها.

وبحسب التقرير، فخلال نهاية الأسبوع الماضي، أجرى وسطاء قطريون اتصالات بمسؤولين إسرائيليين للوقوف على استعدادهم للدخول في محادثات جديدة مع حركة حماس.

وقال مصدر إسرائيلي إن إسرائيل أبدت استعدادها لمناقشة اتفاق جديد يتضمن إطلاق سراح النساء المتبقيات اللاتي طلبتهن في الصفقة السابقة، واللاتي أعلنت حماس أنهن مجندات.

والخميس، أجرى مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض، جيك سوليفان، زيارة لإسرائيل، وبحث مع برنيع في تل أبيب لمدة ساعتين الجهود المبذولة لاستئناف المحادثات بشأن إطلاق سراح المحتجزين، وفقا لبيان للموساد.

في اليوم 71 للعدوان الإسرائيلي على غزة، تواصل قوات الاحتلال غاراتها على منازل المدنيين والأحياء السكنية في مناطق متفرقة من القطاع مما أوقع العديد من الشهداء والجرحى، فيما ارتفعت حصيلة العدوان إلى 18800 شهيد و51000 اصابة.

المصدر : وكالات