تتواصل عملية "طوفان الأقصى" التي أعلنت عنها كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، في يومها الثالث، ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأٌقصى.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة، في بيان لها، أنه ومنذ بدء العملية فقد بلغ إجمالي ما وصل لمستشفيات قطاع غزة حتى اللحظة 493 شهيدًا وأكثر من 2751 مصابًا بجراحٍ مختلفة.

وأشارت إلى أن الطواقم الطبية لازالت تعمل بكل طاقتها من أجل إنقاذ عشرات الحالات الخطيرة والحرجة في غرف العمليات والعنايات المكثفة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة وشنّ غارتها الواسعة على أهداف مختلفة في محافظات القطاع، فيما تواصل المقاومة قصف مستوطنات الاحتلال بالقذائق والصواربخ.

وقصفت طائرات الاحتلال العديد من المواقع التابعة لحركة حماس، إضافة إلى قصف الأراضي الزراعية ومنازل مواطنين من بينهم قيادات في حماس، ومساجد والعديد من الأبراج السكنية، في ظل تخبطها بالرد على معركة "طوفان الأقصى".

فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 700 إسرائيلي على الأقل وإصابة نحو 2400 آخرين في الهجوم الذي شنه مقاتلون من كتائب القسام السبت على مستوطنات غلاف غزة والمواقع العسكري المحيطة.

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال أن أكثر من ألفي إسرائيلي يعالجون في المستشفيات منهم 350 بحالة الخطر الشديد وبعضهم في حالة موت سريري، بينما فقدت آثار العشرات من الجنود بينهم ضباط كبار، ومستوطنين من الغلاف.

وقالت القناة "12" الإسرائيلية إن الارتفاع الحاد في أعداد القتلى اليوم جاء بعد تمكن الجيش من الوصول للكثير من المناطق التي استولت عليها كتائب القسام والعثور على مئات الجثث.

المصدر : الوطنية