تستعد وزارة التربية والتعليم الأردنية للإعلان عن نتائج الاعتراض على القبول الموحد للعام 2023 - 2024 الخاصة بالبكالوريا والدبلوم.

وبحسب وحدة القبول الموحد فإن نتائج الاعتراض على القبول الموحد يتم الإعلان عنها فور الانتهاء من تقديم الاعتراضات إلكترونيا، ويتم الاعلان عنها عبر رابط التقديم من خلال (الرابط التالي).

يشار إلى أن تقديم الطلبات الإلكترونية الخاصة بالانتقال من تخصص إلى آخر أو من جامعة إلى أخرى للطلبة المستفيدين من مكرمة أبناء العشائر في مدارس البادية الأردنية والمدارس ذات الظروف الخاصة، وفق ما أعلنت وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، انتهى أمس الأربعاء.

وقالت "القبول الموحد": إن تقديم الطلبات عبر الموقع الالكتروني للوحدة، علماً بأن عملية تقديم طلبات الانتقال محصورة بالطلبة الأردنيين المحققين لشروط الاستفادة من هذه المكرمة الملكية السامية، وحسب الحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية لهذه المكرمة في كل محافظة من محافظات المملكة إضافةً إلى توفر الشواغر.

ولفتت القبول الموحد إلى أن الطلبات لا تشمل الانتقال إلى تخصصات الطب، وطب الأسنان، والصيدلة، ودكتور الصيدلة، بناءً على قرار اللجنة العليا للمكرمة الملكية السامية.

 

المصدر : وكالات