بق الفراش يمكن أن يتسبب بالتهابات جلدية أو حتى بصدمة حساسية فجائية.

لكن من غير المؤكد إذا ما كان بق الفراش يمكنه أن ينقل الأمراض.

نظرياً يمكنه أن ينقل مرض التهاب الكبد الوبائي أو حتى الإيدز لكن حتى الآن لم توثق أي حالة من هذا، ولا يمكن التخلص من البق إلا عبر تدخل شخص خبير بالقضاء على الحشرات.

أسباب مثيرة للدهشة يمكن أن تنقل العدوى بالإيدز، وتشمل الآتى:

1.الجنس الفموى:

فمن الممكن أن ينتقل الايدز دون وقاية الأعضاء التناسلية، فإذا كان الشخص لديه جرحا مفتوحا فى فمه ويتمادى فى ممارسة الجنس عن طريق الفم فمن الممكن أن ينتج عنه انتقال العدوى بالإيدز.

2.القبلات:

على الرغم من أن هناك احتمالات منخفضة للغاية، لكن إذا كان كل من الزوجين يعانون من جروح مفتوحة فى أفواههم،  فعند الانغماس فى  التقبيل وتبادل اللعاب قد تنتقل العدوى بالمرض .

3.الأطباء غير الصحيين:

وهم من يجرون العمليات الجراحية باستخدام الأدوات الطبية مثل الإبر والسكاكين الجراحية وبعض أدوات طب الأسنان التى تستخدم من قبل الأشخاص المصابين بالإيدز ويمكن أن تكون عرضة لمخاطر عالية جدا .

4. الوشم(التاتو):

من المهم دائما عند إجراء الوشم استخدام إبرة جديدة، لأن الإبر المستخدمة يمكن أن تعرضك لخطر الإصابة بمرض الإيدز وغيرها من الأمراض، ويجب أخذ الاحتياطات اللازمة قبل إجراء التاتو.

5. شفرات ماكينات الحلاقة:

تقاسم شفرات الحلاقة وفرشاة الأسنان، يمكن أن تؤدى إلى الإصابة بالإيد، لأنها قد تحتوى على عناصر صغيرة من دم الشخص المصاب بالإيدز والتى يمكن أن تؤدى إلى الإصابة بالمرض.

المصدر : وكالات