افتتحت بلدية غزة، اليوم الثلاثاء، سوق اليرموك الشعبي بعد إعادة تطويره لاستيعاب أكبر عدد من التجار والباعة في المدينة.

وقال رئيس بلدية غزة يحيى السراج، خلال كلمة ألقاها في الاحتفال، إن افتتاح السوق يمثل قصة نجاح بذلها المجلس البلدي وكافة العاملين في البلدية بالتعاون مع القطاع الخاص والمؤسسات الرسمية والحكومية لتطوير سوق وتوفير مكان جديد لتسوق المواطنين ونقل محلات سوق فراس إلى منطقة أفضل من حيث الإنشاءات والبنية التحتية.

وأضاف أن جهد البلدية يتركز حالياً لتطوير منطقة سوق فراس وإنشاء سوق تجاري يليق بالمدينة وتاريخها، وأن البلدية تسعى بالتعاون مع القطاع الخاص ومختلف الجهات المختصة لإنشاء هذا السوق بأسرع وقت ممكن حتى يتوفر مكان تجاري مركزي في قلب المدينة.

وشكر رئيس البلدية كافة الجهات المشاركة في تطوير السوق وافتتاحه على تعاونها مع البلدية في إنجاح مشروع السوق، وتوفير مكان لاستيعاب تجار وأصحاب محلات سوق فراس، مؤكداً أن بلدية غزة تسعى دائماً لتعزيز الشراكة مع مختلف الجهات لخدمة المدينة ومواطنيها.

وبحسب بلدية غزة، فإن سوق اليرموك الشعبي يضم نحو 428 صندقة بمساحات مختلفة، و72 محلاً للخضار، و22 للأقمشة، و68 لملابس البالة، و48 لأغراض متعددة، وخط كهرباء على مدار الساعة، وخط آخر للمياه، وكاميرات مراقبة وحراسة ليلية للسوق، ودورات مياه، ومواقف سيارات، وعربات توصيل، وخدمة النظافة للسوق.

المصدر : الوطنية