كشف مصدر قريب من عائلة مبارك عن موقف جمال مبارك نجل الرئيس الأسبق حسني مبارك من الترشح للانتخابات الرئاسية .

ودعت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، الناخبين للانتخابات الرئاسية 2024، معلنة عن الجدول الزمنى لمواعيد إجرائها.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية المصرية فى 10 و 11 و12 ديسمبر.

ويتضمن الجدول الزمني للعملية الانتخابية جميع الإجراءات والمواقيت الخاصة بالعملية الانتخابية، منذ صدور قرار دعوة الناخبين للانتخاب وحتى إعلان نتيجة الانتخابات النهائية بمعرفة الهيئة الوطنية للانتخابات.

وشدد المصدر في تصريحات خاصة أن جمال مبارك أخبره أنه ليس له أي تطلعات سياسية وأنه اعتزل العمل العام ولن يترشح للرئاسة في 2024 بعد نصائح من والدته وشقيقه علاء مبارك و السياسيين الذين عملوا معه.

وشدد المصدر أن عائلة مبارك بأكملها تؤمن أن دورها السياسي قد انتهي وأن كل ما كانت تسعي إليه هو تبرئة العائلة من قضايا الفساد التي حاصرتهم وزجت بهم في السجون بعد ثورة يناير 2011

وأكد المصدر أن جمال مبارك مؤيد لسياسة الرئيس عبد الفتاح السيسي مشيرا إلي أن نجل الرئيس الأسبق أعلن للمقربين له دعمه لترشح الرئيس السيسي في انتخابات الرئاسة القادمة حتي يستكمل مسيرة الإنجازات.

من جانبه قال الدكتور صلاح فوزي إنه لا يحق لجمال مبارك الترشح للرئاسة خاصة وأنه صدر ضده حكم من محكمة جنايات القاهرة في 2015، وفي قضية القصور الرئاسية وهو الحكم الذي أيدته محكمة النقض فيما بعد وأصبح باتًا ونهائيًا.حتى لو رد إليه اعتباره لا يحق له الترشح لمنصب رئيس الجمهورية.

المصدر : وكالات