كشف المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل مقتل مواطن جراء إصابته بعيار ناري خلال شجار عائلي في قرية قوصين، غرب مدينة نابلس مساء أمس.

وقال المركز في بيان له، إن هذه الحادثة تندرج ضمن حالات سوء استخدام السلاح والفلتان الأمني والاعتداء على سيادة القانون في الأرض الفلسطينية المحتلة.

ووفقاً للمعلومات التي توفرت للمركز، فإنه في حوالي الساعة 11:30 من مساء يوم أمس الإثنين الموافق 25 سبتمبر 2023، وقع شجار عائلي بين الأشقاء من عائلة (خ) بالقرب من المسجد القديم وسط قرية قوصين. تطور الشجار بين الأشقاء، واستخدمت فيه النيران، حيث أصيب أحدهم وهو (م.خ) 35 عاماً، بعيار ناري في الصدر.  نقل الجريج إلى المستشفى العربي التخصصي في مدينة نابلس، وبعد أقل من نصف ساعة، أعلن عن وفاته.

وعقب الحادث، صرح العقيد لؤي ارزيقات، المتحدث باسم الشرطة أن الشرطة باشرت إجراءات البحث والتحري للوقوف على ملابسات الواقعة وتفاصيلها.

وطالب المركز السلطات باتخاذ خطوات جدية لوقف حالة فوضى السلاح، والعمل الفوري على فرض سيادة القانون، حفاظاً على السلم الأهلي والمجتمعي، في ضوء استمرار جرائم القتل في الآونة الأخيرة التي حصدت أرواح عدد من المواطنين في الأرض الفلسطينية المحتلة.

المصدر : الوطنية