تنطلق انتخابات الرئاسة المصرية 2024، قبل انتهاء فترة الرئاسة الحالية بنحو 120 يومًا، ومن المقرر أن تنتهي الفترة الرئاسية الحالية في أول أبريل المقبل، وبذلك تكون الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، خلال شهري نوفمبر وديسمبر، وحتى الأن لم تعلن الهيئة العامة للانتخابات الموعد الرسمي لانتخابات الرئاسة المصرية.

وتقدم حتى الآن 4 مرشحين لانتخابات الرئاسة المصرية 2024، وهم كالتالي:-

أحمد طنطاوي

النائب أحمد الطنطاوي أول من أعلن عن نيته الترشح في انتخابات الرئاسة المصرية، وعقد عدد من الاجتماعات التشاورية والتنسيقية مع أحزاب الحركة المدنية الديمقراطية في محاولة منه للحصول على دعمها في الانتخابات الرئاسية.

عبد السند يمامة

قرر رئيس حزب الوفد الدكتور عبد السند يمامة، الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية 2024، ثم أعلن فؤاد بدراوي السكرتير العام الأسبق وعضو الهيئة العليا عن عزمه الترشح في الانتخابات داعيًا الهيئة الوفدية للاختيار بينه وبين رئيس الحزب.

حازم عمر

أعلن حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، قبوله تكليف الهيئة العليا للحزب، وترشح لمنصب رئيس الجمهورية في الانتخابات الرئاسية 2024.

أحمد الفضالي

أعلن تيار الاستقلال عن قراره بترشيح المستشار أحمد الفضالي رئيس تيار الاستقلال ورئيس حزب السلام الديمقراطي ورئيس هيئة الشبان العالمية لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة.

شروط الترشح للانتخابات الرئاسية المصرية 2023:-

أن يكون مصريًا من أبوين مصريين.

ألا يكون قد حمل أو أي من والديه أو زوجه جنسية دولة أخرى.

أن يكون حاصًلا على مؤهل عالٍ.

أن يكون متمتعًا بحقوقه المدنية والسياسية.

ألا يكون قد حُكم عليه في جناية أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ولو كان قد رد إليه اعتباره.

أن يكون قد أدى الخدمة العسكرية أو أعفى منها قانونًا.

ألا تقل سنه يوم فتح باب الترشح عن أربعين سنة ميلادية.

ألا يكون مصابًا بمرض بدني أو ذهني يؤثر على أدائه لمهام رئيس الجمهورية.

المصدر : وكالات