انتابت حالة من الغضب رافقها استياءً عارمًا بعدما أقام زوجين حفل زفافهما في باحة مسجد محمد علي الذي يُعد أحد المساجد الأثريّة الشهيرة بالعاصمة المصرية القاهرة. 

وأظهرت الصور ومقاطع الفيديو التي التقطها عدد من المدعوين لقطاتٍ من داخل حفل الزفاف، حيث تم تزيين الباحة بالورود ونصبت الطاولات ورُفعت الإضاءات ومُدت سُفر الطعام في مشهدٍ أقرب إلى صالات الأفراح وقاعات الفنادق الفاخرة.

 

 

وأثار مشهد العروسين وهما يرقصان بحضور المدعوين على وقع الموسيقى الصاخبة في باحة المسجد ردود أفعال غاضبة لدى رواد منصات التواصل الاجتماعي في مصر.

كما أبدى عدد من المعلقين على الحفل استيائهم من تعمّد العروسين تجاهل حرمة المسجد، وتحويل المكان المقدس والأثري إلى صالة أفراح في الهواء الطلق مع حضور قائمة طويلة من المدعوين.

فيما سلّط عدد من المعلقين الضوء على ملابس المدعوين والمدعوات إلى الحفل، ورأوا بأنها لا تتناسب بأي شكلٍ من الأشكال مع المكان المقدس.

وأعرب النشطاء عن غضبهم واستيائهم الشديد باعتبار بيوت الله لها حرمة ومخصصة للعبادة وليس للرقص و‘قامة الحفلات. 

كما طالب البعض الأخر باتخاذ إجراءات تأديبية ضد المسؤولين عن تنظيم الحفل والمشاركين فيه، لانتهاكهم القوانين والتعاليم الدينية، في الوقت الذي لم يصدر فيه أي بيان من جهة رسمية حول الواقعة حتى هذه اللحظة.

 

المصدر : وكالات