قدم الاتحاد الإسباني لكرة القدم اعتذارا عن الأضرار التي وقعت على إثر حادثة تقبيل رئيسه لويس روبياليس لجيني هيرموسو لاعبة إسبانيا الشهر الماضي خلال حفل التتويج بكأس العالم.

وتم إيقاف روبياليس عن جميع أنشطة الكرة لمدة 90 يوما من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بعد رفضه الاستقالة من منصبه، بسبب تقبيله هيرموسو بعد نهائي كأس العالم للسيدات.

وخرج بيدرو روكا الذي يقود المؤسسة بدلا برسالة للاعتذار عن الأضرار عقب الواقعة:"من الضروري طلب الاعتذارات الصادقة لكرة القدم العالمية بأكملها وإلى مؤسسات اللعبة وخاصة اللاعبات في إنجلترا وإسبانيا والمشجعين في جميع أنحاء العالم".

 

وأضاف:"الضرر الذي لحق بكرة القدم الإسبانية والرياضة الإسبانية والمجتمع كان هائلا، لذلك نعرب عن أسفنا البالغ لما حدث وشوه سمعة منتخبنا ومجتمعنا بشكل عام، نشعر بحزن عميق بسبب الضرر الذي حدث لذلك نعتذر بشدة".

وكرر روكا التأكيد على أن الرؤساء الإقليميين للاتحاد الإسباني طالبوا روبياليس بالاستقالة من منصبه، ووعدوا بمجموعة كاملة من الإجراءات التي تساهم في تحسين العمل الإدارة بالاتحاد وإصلاح الأضرار الناجمة إلى أقصى حد ممكن.

وانتهت الرسالة المكونة من 3 صفحات بتهنئة روكا لمنتخب إسبانيا للسيدات على الفوز بكأس العالم، والاعتراف بأن جدل روبياليس قد طغى على إنجازهن.

المصدر : وكالات