تترقب الأندية الأوروبية اليوم الخميس قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا فى نسخته الجديدة لموسم 2023-2024، والتي يجريها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا فى موناكو.

وتنطلق وقائع قرعة دور المجموعات لمسابقة دورى أبطال أوروبا 2024 فى تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت السعودية وفلسطين ومصر والأردن، والخامسة بتوقيت المغرب، على أن تذاع عبر قناة "beIN Sports NEWS"، كما يقوم الاتحاد الأوروبي بنقل القرعة من خلال قناته الرسمية على "يوتيوب".

ويعد مانشستر سيتي الإنجليزي حامل لقب آخر نسخة فى دوري أبطال أوروبا، وذلك للمرة الأولى فى تاريخه، بعد فوزه على نظيره إنتر ميلان الإيطالي، بهدف نظيف، فى المباراة النهائية التى جمعت الفريقين، على ملعب "أتاتورك الأولمبي"، فى مدينة إسطنبول التركية، بينما يعد نادي ريال مدريد هو الأكثر تتويجًا بـ "ذات الأذنين"، بعدما حصد اللقب في 14 مرة سابقة. 

وتأتي أبرز الفرق المشاركة في دوري أبطال أوروبا، كالتالي:

مانشستر سيتي وأرسنال ونيوكاسل يونايتد ومانشستر يونايتد – إنجلترا

 ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وريال سوسيداد وإشبيلية- إسبانيا

بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند ولايبزيج ويونيون برلين- ألمانيا

 نابولي وميلان وإنتر ميلان ولاتسيو- إيطاليا

 باريس سان جيرمان ولانس- فرنسا

ويقسم الاتحاد الأوروبي الأندية المشاركة في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا إلى 4 تصنيفات، ويُمنع في دور المجموعات أن يتواجد فريقان من نفس الدولة في مجموعة واحدة.

ويتم تقسيم الفرق الـ32 إلى ثماني مجموعات من أربعة، فى القرعة، سيتم تصنيف الفرق إلى أربعة أوعية، كل منها من ثمانية فرق، بناءً على الآتي:

-يحتوي الوعاء الأول على حاملي لقب دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ، وأبطال أفضل ستة اتحادات بناءً على تصنيف الاتحاد الأوروبي 2021-22، ونظرًا لأن مانشستر سيتي (بطل الدوري الممتاز 2022–23 ) فاز بدوري أبطال أوروبا 2022–23 ، فإن بطل الاتحاد السابع (هولندا) وهو فريق فينورد سيدخل في الوعاء الأول.

-تحتوي الأوعية 2 و 3 و 4 على الفرق المؤهلة المتبقية، بناءً على التصنيف، ولا يمكن أن يتواجد فريقان من نفس الاتحاد في مجموعة واحدة، وستشهد القرعة مشاركة يونيون برلين الألماني لأول مرة في دور المجموعات.

المصدر : وكالات