قالت وزارة الداخلية الكويتية في بيان لها "انتشر بالآونة الأخيرة عبر وسائل التواصل الإجتماعي تسجيل فيديو لحادث تصادم بين مركبتين والذي وقع قبل أيام في احدى شوارع دولة الكويت".

وأكدت الوزارة عبر منصة x بأنها حريصة كل الحرص على حفظ سرية الإجراءات والمحافظة على جميع الأدلة والبراهين الخاصة بالقضايا والأخذ بعين الإعتبار مشاعر ذوي الأطراف بجميع القضايا والحوادث.

وونوهت بأنه جاري العمل على متابعة واقعة التسريب والوقوف على من تسبب بإنتشارها واتخاذ كافة الإجراءات الرادعة حياله.

ووفقاً لنشطاء السوشيل ميديا، فقد وثق مقطع فيديو لحظة تصادم سيارة الفاشينيستا الكويتية، فاطمة المؤمن بسيارة أخرى ما أدى لوفاة شخصين وإصابة آخرين.

ويظهر الفيديو قدوم السيارة مسرعة وتجاوزها للإشارة الحمراء ما أدى لاصطدامها بسيارة أخرى كانت تسير في طريقها الصحيح.

 

 

وكانت وزارة الداخلية الكويتية، حبس الفاشينيستا الكويتية، فاطمة المؤمن، 10 أيام على ذمة التحقيق، وإحالتها للسجن المركزي تمهيدًا لإحالتها للمحكمة المختصة، بتهمة التسبب في وفاة مواطنين اثنين وإصابة آخرين في حادث مروري.

ولم يتم الكشف عن هوية المتهمة رسميًا، لكن وسائل إعلام محلية أفادت بأن “الفاشينستا” “هي من تسببت بالحادث المروري، بعد قطعها للإشارة الحمراء في أحد تقاطعات الكويت العاصمة”.

وتواجه المتهمة توجيه 10 تهم هي:

-القتل الخطأ.

-الإصابة بالخطأ.

-قيادة مركبة تحت تأثير المشروبات الروحية أو المخدرة.

-تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة.

-تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء.

-قيادة مركبة برعونة.

-وقيادة مركبة بتأمين غير ساري المفعول.

-قيادة مركبة دون حمل ترخيص تسيير المركبة.

-التسبب بإلحاق ضرر بممتلكات الغير.

– إلحاق ضرر بالممتلكات العامة.

وأعلنت وزارة الداخلية، الإفراج عن مرافق قائد المركبة بعد حبسه (4 أيام) على ذمة التحقيق، وفق قانون الإجراءات والمحاكمات الجزائية.

كما تم تشكيل لجنة تحقيق تختص بالتحقيق في ظروف وملابسات تسجيل القضية رقم 2023/86 المشار اليها وما صاحبها من إجراءات إدارية من القطاعات المختصة باستلام الحادث المروري، وقد باشرت أعمالها يوم السبت الموافق 2023/8/26.

وفي التفاصيل التي أعلنتها الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية، بشأن الحادث المروري المأساوي.

فقد وقع الحادث فجر يوم الخميس الموافق 2023/8/24 في تمام الساعة 3:17 صباحًا على تقاطع شارع السور مع طريق الملك فهد بن عبدالعزيز والذي نتج عنه وفاة شخصين واصابة شخصين اخرين برفقتهم.

وقد تم نقلهم للمستشفى ولازالوا يتلقون العلاج، حيث قيدت الواقعة برقم قضية 2023/86 جنح مرور مخفر عبدالله السالم.

وقد باشرت جهة التحقيق فور استلامها إحالة الحادث وفق الإجراءات القانونية، والذي تبين أنه حادث تصادم ثنائي ووفاة، وإصابة واشتباه بحالة غير طبيعية لقائدة المركبة المتسببة بالحادث ومرافقها.

وتبين أن قائدة السيارة ومرافقها كانا تحت تأثير مواد مسكرة، وكذلك تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، وقيادة مركبة بسرعة فوق المعدل المسموح، وكذلك القتل بالخطأ والإصابة بالخطأ، وانتهاء تأمين المركبة.

المصدر : وكالات