تصدر فيديو ضرب وإهانة شابين في قطاع غزة، التريند عبر منصات التواصل الاجتماعي، منذ صباح أمس الأحد، وسط غضب واستنكار كبير من قبل النشطاء.

وخلال الفيديو المتداول والتي تتحفظ "الوطنية نت" عن نشره نظراً لمخالفته للسياسة التحريرية واحتوائه على مشاهد عنيفة، يظهر فيه "طارق جندية" وهو يعتدي بطريقة وحشية على شخصين وإهانتهما بطريقة لا تمت للإنسانية بأي صلة، بسبب 120 شيقلاً حسب ما هو متداول.

 

نشطاء مواقع السوشيل ميديا طالبوا بمحاسبة المتورطين في الاعتداء على الشابين، منعاً لانتشار العنف في أوساط المجتمع.

بدورها، قال الناطق باسم الشرطة بغزة، أيمن البطنيجي، إن الشرطة أوقفت صباح اليوم شخصًا ظهر في أحد المقاطع الرائجة على وسائل التواصل الاجتماعي وهو يعتدي على شابين.

وأضاف البطنيجي، في تصريح صحفي اليوم الأحد، أنه تم إيقاف (ط، ج) 38 عاماً، بعد ظهوره في مقطع فيديو يظهر اعتداءه على شابين وإهانتهما.

وأكد أن الشرطة تتابع اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه، وإحالته للنيابة.

في أعقاب ذلك قالت عائلة جندية في بيان للرأي العام جاء فيه : "نعلن لشعبنا البطل عن اعتذارنا وإدانتنا للفعل الذي قام به ابننا طارق سمير جندية، ونؤكد عدم موافقتنا المطلقة على هذا الفعل بحق جيراننا من أبناء العائلات العريقة في الشجاعية".

وشجبت العائلة هذا الاعتداء من ابنها، مؤكدة تحملها المسؤولية الكاملة تجاه هذا الأمر.

وطالبت، الجهات الحكومية المختصة باتخاذ المقتضى القانوني وتنفيذ الإجراءات القانونية لدى النيابة العسكرية باعتباره فردا في الأجهزة الأمنية في السلطة، وسنتابع مع العائلات المعتدى عليها وفق الأصول.

وأعلنت العائلة رفضها بشكل مطلق استغلال الحادثة في أتون الخلافات السياسية وربط ابنها بفصيل من الفصائل الفلسطينية من قبل جهات مغرضة ما يهدد السلم الأهلي.

وأضافت عائلة جندية: "أبناء شعبنا الأبطال لا يمكن أن نقبل بأي سوء أو إهانة لهم فهم أبطال وقفوا للعدو وأحبطوا كل مخططاته تجاه غزة".

المصدر : وكالات