يواجه بعض الأشخاص صعوبة كبيرة في السيطرة على شهيتهم أثناء الرجيم، رغم سهولة تقليل الشعور بالجوع عن طريق تناول مجموعة من المشروبات.

في السطور التالية، نستعرض لكم أبرز المشروبات التي تساعد على كبح الشهية، وفقًا لموقع "Eatthis".

مشروبات لسد الشهية

1- الشاي الأخضر

كشفت بعض الأبحاث أن الشاي الأخضر يساهم في الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من مادة الكاتشين المثبطة للشهية.

2- القهوة

تلعب القهوة دورًا كبيرًا في إنقاص الوزن وحرق الدهون المتراكمة بالجسم، بفضل قدرتها على كبح الشهية وتعزيز عملية التمثيل الغذائي، بشرط عدم تحليتها بالسكر وإضافة المبيض إليها.

3- خل التفاح

يمكن كبح الشهية أثناء الرجيم عن طريق تناول خل التفاح، الذي يساعد أيضًا على حرق دهون البطن، ولكن ينصح بمضمضة الفم بالماء الجاري أو الغسول الطبي بعد تناوله، لأن الأحماض الموجودة به قد تؤدي إلى تآكل مينا الأسنان.

4- شاي الأعشاب

يساعد شاي الأعشاب، مثل شاي الزنجبيل والنعناع، على سد الشهية بفعالية كبيرة، بالإضافة إلى دوره الفعال في رفع معدل الأيض بالجسم وتقليل مستويات هرمونات التوتر.

5- الماء

لا يساهم الماء في ترطيب الجسم وحمايته من الجفاف فقط، بل يساعد أيضًا على إنقاص الوزن الزائد، عن طريق إبقاء المعدة ممتلئة لأطول فترة ممكنة وتعزيز عملية التمثيل الغذائي وتحفيز الكليتين على طرد السوائل المحبوسة عبر البول.

المصدر : وكالات