ناقشت مذيعات برنامج "من غير نفسنة" بدرية طلبة وانتصار ونوليا، المذاع عبر قناة هي، موضوع الذكاء الاصطناعي، الذي يعتبر من أبرز اهتمامات الناس حول العالم في الفترة الأخيرة.

وأشارت انتصار إلى خبر تم تداوله، حول قيام النجم العالمي بروس ويليس ببيع حقوق استخدام وجهه لإحدى شركات الذكاء الاصطناعي، بحيث يتم استخدامه في أعمال فنية مثل الأفلام والمسلسلات.

وعلقت بدرية طلبة قائلة إن هذا الأمر حدث معها في المسلسل الكرتوني "القبطان عزوز"، وتم التقاط حوالي 1000 صورة لها من جميع الاتجاهات لاستخدامها في العمل.

 

وأكدت بدرية طلبة ترحيبها بفكرة بيع حقوق استخدام وجهها قائلة: "أكيد الفنان هيبقى سعيد، النجاح منسوب له وهو قاعد في بيته، ليه يتعب نفسه، وياخد ملايين ويرتاح".

وأضافت: "ييجوا يشتروا وشي أنا".

وانتشرت العام الماضي أخبار عن كون بروس ويليس أول فنان يحصل على عقد من شركة تعمل في تقنية "ديب فيك"، لاستخدام وجهه رقميا بواسطة الذكاء الاصطناعي، لكن وكيل أعماله نفى صحة هذه الأنباء، وفقا لما ذكره موقع BBC.

يشار إلى أن بدرية طلبة سبق لها الترحيب بفكرة استخدام صوتها، والإفيهات الكوميدية الخاصة بها، في خرائط محرك البحث جوجل في مصر، لكن شركة جوجل نفت وجود مشروع لتنفيذ هذه الفكرة، وفقا لأخبار تم تداولها عام 2019.

 

 

المصدر : وكالات