أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن موعد بدء تظلمات الثانوية العامة 2023 الخميس الموافق 3 أغسطس 2023.

وسيتم توفير نموذج الأسئلة والإجابات على موقع الوزارة للطلاب، حيث يهتم الوزير بضمان حقوق الطلاب وتصحيح الامتحانات بدقة عالية سواء بشكل إلكتروني أو يدويًا.

أكد الوزير أن كل طالب حصل على حقه كاملاً في التصحيح وأنه يسره أن توقعات درجات الطلاب كانت قريبة من النتائج النهائية.

بدوره، أضاف خالد عبد الحكم نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة أن فترة التظلمات ستستمر لمدة 15 يومًا، مما يتيح الفرصة للطلاب للتقدم في حال وجود أي استفسار أو شكوى بشأن نتائج الامتحانات.

ولإتمام عملية التظلم، سيتطلب من الطلاب دفع رسوم قدرها 200 جنيه لكل مادة يرغبون التظلم فيها.

هذه الخطوة تأتي لضمان توفير فرصة للطلاب للتعبير عن استيائهم أو التوضيح في حالة اعتقادهم بوجود أخطاء في تصحيح أوراقهم الامتحانية.

ويمكن للطالب تسجيل التظلم بشأن مادة واحدة أو أكثر، ثم يتمكن من مراجعة كراسة الإجابة الخاصة به من المقر المحدد من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وبحسب مصدر بوزارة التربية والتعليم، فإن التظلمات لا تؤدي إلى زيادة درجاتهم بالطريقة التي قد يتوقعونها، وأن أغلب التظلمات لا تزيد الطلاب عن درجاتهم الأصلية نظرا لاستخدام نظام التصحيح الجديد الذي يعتمد على التكنولوجيا ولا يتطلب تدخل العامل البشري، مما يجعل الفرصة لحدوث أخطاء منعدمة.

ففي العام الدراسي السابق، تقدم عدد كبير من الطلاب للتظلمات ولكن لم يحصل أي منهم على زيادة في درجاته.

وبناءً على ذلك، ينصح الطلاب بأن لا يضعوا آمالًا كبيرة في تحسين درجاتهم عن طريق التظلمات.

يمكنكم تسجيل تظلمات الثانوية العامة 2023 مصر من خلال (الرابط التالي).

المصدر : وكالات