ساعات قليلة تفصلنا عن إعلان نتائج الثانوية العامة 2023 في جمهورية مصر العربية، لجميع الطلاب والطالبات في كافة المحافظات.

فقد أكدت مصادر مطلعة في وزارة التربية والتعليم أن كنترولات الثانوية العامة ستقوم بتسليم النتيجة إلى الدكتور رضا حجازي، وزير التعليم، خلال ساعات بعد مراجعتها وإعدادها في صورتها النهائية .

وتعمل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على إعداد قاعدة بيانات النتيجة الإلكترونية، تمهيدًا لإعلانها إلكترونياً على الموقع الرسمي للوزارة فور اعتمادها من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأكدت المصادر أن وزير التعليم سيقوم بعد الاطلاع على نتيجة الثانوية العامة، وقائمة أوائل الثانوية العامة بعرضها على الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالى والبحث العلمي، لوضع الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات.

وتعلن وزارة التربية والتعليم المصرية، نتيجة الثانوية العامة 2023، صباح غد الأحد 30 يوليو 2023، عقب المؤتمر الصحفي لوزير التربية والتعليم المصري.

وأدي طلاب الثانوية العامة 2023 امتحانات المواد الأساسية للدور الأول للعام الدراسى 2022/ 2023، وبلغ عدد طلاب الثانوية العامة 2023 نحو 783 ألفًا و25 طالبًا وطالبة، أدوا الامتحانات في 2098 لجنة على مستوى الجمهورية.

المصدر : الوطنية