يجري الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” في تمام الساعة الثانية من ظهر اليوم الثلاثاء قرعة المراحل التمهيدية من بطولة دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية، لموسم 2023- 2024.

وينتظر أن تنطلق النسخة الجديدة من دوري أبطال إفريقيا من دور الـ 64 وبعدها يتأهل 32 ناديًا إلى الدور التالي المؤهل لدور المجموعات.

ومن المقرر أن تحدد القرعة جدول مباريات دور الـ 64 وبعدها من ستواجه الفرق المتأهلة في دور الـ 32 سواءً من المتأهلين معها أو من العشرة فرق التي أُعفيت من أول الأدوار.

وقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إعفاء 10 أندية من خوض منافسات دور الـ64 في دوري أبطال أفريقيا حيث تم استثناء الأندية الأعلى تصنيفاً في القارة الإفريقية من المشاركة في هذا الدور وتضم قائمة هذه الأندية النادي حامل لقب النسخة الماضية من دوري أبطال إفريقيا بالإضافة إلى كلاً من الوداد المغربي وصن داونز الجنوب أفريقي وبيراميدز والترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري وسيمبا التنزاني وحوريا كوناكري الغيني ومازيمبي الكونغولي.

كما تقرر أن يشارك الزمالك فى بطولة الكونفدرالية من دور الـ 32 ولن يخوض أيه مباراة فى الأدوار التمهيدية أيضا، والتي ستحدد المنافس فى الدور المقبل في حين يشارك فيوتشر فى الدور التمهيدى للبطولة.

المصدر : وكالات