بدأت إدارة نادي مانشستر سيتي الإنكليزي بالتحرك للتعاقد مع مهاجم جديد خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، تحسباً لرحيل النجم الجزائري رياض محرز، الذي ارتبط اسمه بالانتقال إلى صفوف نادي الأهلي السعودي.

ووفقاً لما أورده موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي، أمس الأربعاء، فإنّ إدارة نادي مانشستر سيتي حددت اسم جناح منتخب البرازيل ونادي برشلونة الإسباني، رافينيا، ليكون بديلاً لمحرز، في حال قرّر الأخير مغادرة النادي السماوي في الميركاتو الصيفي الحالي بشكل نهائي.

وأضاف الموقع أنّ رافينيا يعتبر أولوية بالنسبة للمدرب الإسباني بيب غوارديولا الذي يرى أنّ ملفه الشخصي مناسب لتشكيلته، فضلاً عن تألقه بشكل لافت في تجربته السابقة بالدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، حينما كان لاعباً لفريق ليدز يونايتد، قبل انتقاله إلى النادي الكتالوني الصيف الماضي.

وبحسب التفاصيل التي نشرها الموقع، فإنّ المدير الرياضي لنادي مانشستر سيتي، تكسيكي بيغيريستين، أجرى اتصالاً أولياً مع المدير الرياضي لـ"البلاوغرانا"، البرتغالي ديكو، للنظر في إمكانية إتمام الصفقة، كما أكد أنّ نادي برشلونة مستعد للاستماع إلى العروض المقدمة للاعب، خاصة في ظل حاجة النادي إلى الأموال من أجل تسجيل اللاعبين الجدد، وعدم مخالفة قواعد اللعب المالي النظيف.

من جهة أخرى، أشار تقرير لصحيفة "مانشستر إيفنينغ نيوز"، في وقت سابق من هذا الأسبوع، إلى أنّ غوارديولا مقتنع بإمكانات الثنائي الإنكليزي فيل فودين وكول بالمر، بالإضافة إلى الأرجنتيني جوليان ألفاريز، لتعويض رحيل محرز، وذلك باللعب في مركز الجناح الأيمن خلال الموسم الجديد.

ويقترب قائد منتخب "الخضر" من الانضمام إلى نادي الأهلي السعودي، إذ توصلا إلى اتفاق حول قيمة الراتب السنوي ومدة العقد الذي سيمتد حتى عام 2025، بحسب موقع "ذي أثلتيك" البريطاني، ولم يتبق إلا إقناع بطل أوروبا في الموسم الماضي بالتخلي عن خدمات اللاعب البالغ من العمر 32 عاماً، مقابل تقديم عرض يبلغ 20 مليون يورو.

المصدر : وكالات