تعد مشكلة بطء الإنترنت من المشكلات التقنية التي قد تواجه الكثيرين، فيظنون أن المشكلة قد تكون من مزود الخدمة أو الراوتر، فيقومون بإعادة تشغيله، ولهذا كشف الخبراء عن بعض الأسباب التي من شأنها إضعاف سرعة وإشارة الإنترنت، بحسب موقع GSMArena.

ومنها وضع جهاز الراوتر بالقرب من الأرض، وعلى مستوى منخفض، لذلك ينصح بوضعه في مكان مرتفع، وجعله في مكان مركزي بمنزلك.

كما يفضل وضع الراوتر بعيداً أي أجهزة أو أجهزة معدنية حيث يصدر الراوتر موجات راديو كهرومغناطيسية يمكن أن تمتصها المعادن وتقلل قوة شبكة الواي فاي لديك.

ويفضل وضع الجهاز بعيداً عن مصادر التدفئة أو التبريد والمياه أو الأنابيب، فبحسب الخبراء يمكن لمزهرية مليئة بالماء أو حوض للأسماك أن تؤثر سلباً على قوة الإشارة.

كما يفضل عدم وضع الراوتر بالقرب من أفران الميكروويف وأجهزة التلفزيون.

وفي ظل ما يشهده العالم اليوم من ثورة علمية وتكنولوجية هائلة كأحد مظاهر العولمة التكنولوجية، أصبحنا لا نستطيع الاستغناء عن الإنترنت، يدخل غالبية المستخدمين إلى الإنترنت باستخدام الأجهزة اللاسلكية، مثل الهواتف أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة، تتصل هذه الأجهزة بالإنترنت باستخدام Wi-Fi، الإشارات اللاسلكية التي تبث في جميع أنحاء منزلك.

ولكن إذا كنت تستخدم الإنترنت لفترة من الوقت أو لديك جهاز كمبيوتر سطح مكتب لا تستخدم Wi-Fi من أجله، فمن المحتمل أنك تستخدم كابل Ethernet بدلاً من ذلك، كابلات Ethernet هي عبارة عن أسلاك توصل جهاز الكمبيوتر الخاص بك فعلياً بجهاز توجيه.

وبحسب ما نشره موقع businessinside المتخصص في أخبار التقنية، في تقرير حديث له، فقد تبدو كابلات Ethernet ثقيلة أو مقيدة، لكنها يمكن أن تحسن بشكل كبير من سرعة وثبات الإنترنت لديك، ويجعله بديلاً مفيداً لشبكة Wi-Fi.

المصدر : وكالات