كشف إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لمنصة "تويتر" في تغريدة له، أن منصة تويتر طبقت قيوداً مؤقتة على قراءة المنشورات لمعالجة "المستويات البالغة " من استخلاص البيانات والتلاعب بالنظام.

وقال ماسك في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر": إنه لمعالجة المستويات القصوى من استخراج البيانات ومعالجة النظام، تقرر تطبيق الحدود المؤقتة التالية: الحسابات التي تحول علامة التحقق تقتصر مؤقتاً على قراءة 6000 تغريدة يومياً، أما الحسابات التي لا تحمل علامة التحقق تقتصر على قراءة 600 منشور يومياً والحسابات الجديدة التي لا تحمل علامة التحقق فقط 300 منشور يومياً.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن أعلنت المنصة أنها ستطلب من المستخدمين امتلاك حسابات عليها ليتسنى لهم مشاهدة التغريدات، وهي خطوة وصفها ماسك أمس الجمعة بأنها "إجراء طارئ مؤقت".

وقال ماسك إن مئات المؤسسات أو أكثر كانت تجرف بيانات تويتر "بقوة شديدة"، ما أثر على تجربة المستخدمين.

كان ماسك قد عبر سابقاً عن استيائه من شركات الذكاء الاصطناعي مثل "أوبن إيه.آي"، صاحبة روبوت الدردشة "شات جي.بي.تي"، لاستخدامها بيانات "تويتر".

وكان مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قد واجهوا، مشكلات في الدخول إلى حساباتهم على الشبكة السبت الماضي، في دول كثيرة من العالم بينها المملكة العربية السعودية.

واشتكى عدد من المستخدمين من توقف الاتصال بالصفحة الرئيسية، بالإضافة لعدم قدرة البعض على تشغيل التطبيق على هواتفهم، وعدم ظهور التغريدات.

وأظهر موقع تعقب أعطال الانترنت تزايد حالات الإبلاغ عن العطل منذ الـ02:30 ظهراً.

وأضاف المستخدمون أنهم لا يستطيعون تصفح تغريدات المغردين الذين يتابعونهم.

كما رصد مستخدمي تويتر عطلاً يمنعهم من القدرة على تصفح تغريداتهم وظهور رسالة مفادها "هناك خطأ ما. حاول إعادة التحميل".

يشار إلى أنه في 27 أكتوبر 2022، أبرم ماسك صفقة بقيمة 44 مليار دولار للاستحواذ على "تويتر"، وأعلن فوراً بعد الشراء، أنه قام بفصل عدد من المديرين التنفيذيين، بما في ذلك الرئيس التنفيذي باراج أجراوال والمدير المالي نيد سيجال.

المصدر : وكالات