أضافت شركة ميتا المالكة لتطبيق "إنستجرام Instagram" خاصية جديدة للتحكم بالوقت، حيث سيسمح الآن للمستخدمين بإرسال دعوة رسالة واحدة فقط للشخص وإن لم يتم قبولها، فلن يتمكنوا من إرسال أي رسائل أخرى.

كما تعمل الخاصية الجديدة على عدم إمكانية إرسال دعوات لرسالة بها صور أو مقاطع فيديو، فقط رسائل نصية، وبالتالي لا مزيد من المكالمات غير المرغوب فيها من أشخاص مجهولين.

وتأتي الميزات الجديدة بعد وقت قصير من إطلاق "النمط الهادئ/ Quiet mode" على إنستجرام وهي ميزة تمكن المستخدمين من وضع حدود صحية وآمنة مع أصدقائهم ومتابعيهم.

ويعمل تفعيل نمط النمط الهادئ على كتم الإخطارات مع إرسال ردود تلقائية إلى الرسائل المباشرة "DMs".
كما يتم إضافة حالة في الوضع الصامت أسفل أسماء الملفات الشخصية على إنستجرام، مصحوبة برمز هلال صغير ليراه الآخرون.

يمكن لمستخدمي إنستجرام تشغيل وإيقاف وضع الهدوء عبر إعدادات التطبيق، واختيار تعيين فترة زمنية لتنشيطه تلقائياً.

وسيتلقى المستخدمون أيضاً مطالبة فورية تسأل عما إذا كانوا يريدون تشغيل وضع الهدوء بعد أن يقضوا عدة دقائق في تصفح إنستجرام خلال الليل.

وقالت "ميتا" إن تصميم هذه التحديثات تم لمساعدة المراهقين على الشعور بالقدرة على التحكم في تجاربهم عبر الإنترنت، ومساعدة الآباء على الشعور بأنهم مجهزون لدعم أبنائهم المراهقين.

يذكر أن وضع الهدوء متاح بالفعل للمستخدمين في المملكة المتحدة والولايات المتحدة وأيرلندا وكندا وأستراليا ونيوزيلندا.

وتعد "ميتا" واحدة من أكثر الشركات قيمة في العالم، وإحدى أكبر خمس شركات تكنولوجيا المعلومات الأمريكية، إلى جانب ألفابت، أمازون، أبل، ومايكروسوفت.
تشمل منتجات وخدمات "ميتا" فيسبوك، ماسنجر، فيسبوك ووتش وفيسبوك بورتال.

في أكتوبر 2021، غيرت الشركة الأم لفيسبوك اسمها من شركة فيسبوك إلى "ميتا" من أجل "عكس تركيزها على بناء ميتافيرس". وفقاً لـ"ميتا"، تشير "ميتافيرس/metaverse" إلى البيئة المتكاملة التي تربط جميع منتجات الشركة وخدماتها.

وخلال الربع الأول من عام 2023، حققت شركة ميتا نتائج مالية إيجابية متجاوزةً توقعات المحللين.

المصدر : وكالات