تباينت الآراء المختلفة من الطلاب والهيئة التدرسية ووزارة التربية والتعليم من امتحان الفيزياء والذي جرى تقديمه أمس الأحد من قبل طلاب الثانوية العامة في جمهورية مصر العربية.

فبعض الطلاب أكدوا سهولة امتحان مادة الفيزياء، موضحين أن الأسئلة فى مستوى الطالب المتوسط عدا بعض الجزئيات الصعبة فى مستوى الطالب المتفوق وتميز مستويات الطلاب، مؤكدين أن سهولة الفيزياء عوضت صعوبة امتحان الكيمياء، كما رسمت سهولة امتحان الفيزياء البسمة على وجوه الطلاب.

فيما اشتكى البعض الآخر من صعوبة الامتحان مؤكدين بأن الأسئلة تحتاج لوقت اضافى وتمتاز بالدقة.

في المقابل، وبحسب متابعة "الوطنية نت" فقد أكد مدرسو الفيزياء أن الامتحان جاء سهلا وفى مستوى الطالب المتوسط، وأن جميع أفكار أسئلة امتحان الفيزياء جاءت وفقا للأعوام السابقة، وجاءت واضحة وخالية من أي تعقيدات، وأضافوا أن امتحان الفيزياء جاء تعويضا لطلاب الشعبة العلمية عن صعوبة امتحان الكيمياء.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن إجمالي أعداد الطلاب المتقدمين لأداء  امتحانات الثانوية العامة 2023 وصل لـ 783025 طالبًا وطالبة منهم 276211 طالبًا وطالبة بالشعبة الأدبية و391671 بشعبة علمي علوم و98658 بشعبة علمي رياضة. 

وأشارت التعليم إلى أن إجمالي أعداد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة هذا العام في المستشفيات وصل إلى 34 طالبًا وطالبة، وفي مراكز التأهيل إلى 80 طالبًا، بينما وصل إجمالي عدد الطلاب بمدارس العلوم والتكنولوجيا إلى 1824، والطلاب المكفوفين إلى 255 طالبًا وطالبة.

ولفتت وزارة التربية والتعليم إلى أن عدد لجان النظام والمراقبة بكل قطاع على مستوى الجمهورية وصل لـ 11 لجنة، ووصل عدد لجان الإدارة بكل قطاع على مستوى الجمهورية إلى 4 لجان، بينما وصل عدد لجان مراكز توزيع الأسئلة بكل قطاع على مستوى الجمهورية إلى 80 مركزًا، ووصل عدد لجان سير الامتحان بكل قطاع على مستوى الجمهورية إلى 2098 لجنة سير.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه يشارك في امتحانات الثانوية العامة هذا العام على مستوى الجمهورية 2096 رئيس لجنة، و2096 مراقب أول لجنة، و7798 مراقبًا، و14086 معاونًا، و77977 ملاحظًا، و10480 عضو أمن.

المصدر : وكالات