يسعى طلاب وطالبات جامعة بغداد ممن تقدموا لخوض الامتحان التنافسي للاستعلام عن النتائج الخاصة بالمقولين في الامتحان التنافسي.

يمكنكم تحميل نتائج الامتحان التنافسي للمتقدمين في المعهد من خلال (الرابط التالي).

نتائج الامتحان التنافسي الدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الاحيائية جامعة بغداد تخصص هندسة وراثية وتقنيات احيائية

 

 

 

نتائج الامتحان التنافسي للدراسات العليا كلية الفنون الجميلة جامعة بغداد ٢٠-٦-٢٠٢٣

 

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أكدت الثلاثاء، أن أكثر من 51 ألف طالب أدوا الامتحان التنافسي للدراسات العليا في الجامعات العراقية.

وذكرت الوزارة في بيان لها، أنه "واحد وخمسون ألفا وخمسمئة واثنا عشر طالبا أدوا الامتحان التنافسي في الجامعات العراقية للقبول في الدراسات العليا للعام الدراسي 2023/2024 بإشراف وزاري مباشر"

وأضافت أن "المتقدمين تنافسوا على وفق خطط الجامعات التي تتضمن (13305) مقعدا دراسيا وألفين ومئة واثنين وخمسين برنامجا دراسيا في الدبلوم والماجستير والدكتوراه في مختلف التخصصات ولجميع قنوات التقديم العامة والخاصة والامتيازات".

وأشارت الوزارة بحسب البيان الى أنه "سيتم إعلان نتائج القبول الأولي في المواقع الرسمية للجامعات والكليات في الثامن عشر من تموز المقبل حتى يتسنى تقديم الاعتراضات ثم إعلان القبول النهائي وإصدار الأوامر الجامعية بالمقبولين والمباشرة بالدراسة في العاشر من أيلول المقبل".

ويمكن لجميع الطلاب والطالبات المشاركين في الاختبار، الاستعلام عن النتائج من خلال اتباع التالي:

الدخول إلى موقع جامعة بغداد الرسمي من خلال (الرابط التالي).

اختر الكلية التي تنتمي إليها وتدرس بها بداخل الجامعة.

قم بتسجيل الدخول في الموقع الخاص بالكلية.

الدخول لصفحة النتائج.

سوف تظهر لك نتائج الاختبارات.

المصدر : وكالات