قرر مجلس أمناء الجامعة الإسلامية بغزة، تعيين عادل عوض الله رئيساً للجامعة خلفاً لـ كمالين كامل شعث، والذي تنتهي فترة رئاسته مع مطلع العام الدراسي القادم في أغسطس 2015م.

وقال رئيس مجلس أمناء الجامعة نصر الدين المزيني عقب جلسة المجلس الإثنين، "لقد جاء اختيار مجلس الأمناء للأستاذ الدكتور عادل عوض الله نظراً لما يتمتع به من كفاءة وخبرة في المجالين الأكاديمي والإداري"، معربا عن أمنيته بأن يوفقه لمواصلة مسيرة البناء والتطوير للجامعة وتعزيز دورها في خدمة الطلبة والمجتمع الفلسطيني.

كما توجه باسم مجلس الأمناء بالشكر والتقدير لـ شعث الرئيس الحالي للجامعة وقال، "لقد ترأس الدكتور كمالين شعث الجامعة لمدة عشر سنوات شهدت الجامعة خلالها تطوراً في مختلف المجالات العمرانية والبحثية وخدمة المجتمع فضلاً عن شبكة علاقات واسعة مع الجامعات والمؤسسات الأكاديمية على المستويين العربي والدولي".

يذكر أن عوض الله يحمل درجة الأستاذية في تخصص الكيمياء وقد شغل موقع نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية وموقع عميد البحث العلمي بالجامعة، وكانت له إسهامات واضحة في مجال تطوير البرامج الأكاديمية وتعزيز دور الجامعة وخدمة البحث العلمي، وفق بيان للجامعة على موقعها الالكتروني.

وحصل على درجة البكالوريوس من جامعة بيرزيت، وعلى درجة الماجستير من الجامعة الأردنية، وعلى درجة الدكتوراه من جامعة إسن في ألمانيا، وله العديد من الأبحاث العلمية والإسهامات الأكاديمية والمجتمعية خلال فترة عمله بالجامعة الإسلامية منذ 1995م ، وحتى صدور القرار بتعيينه رئيساً .

 

المصدر :