تقوم وزارة التنمية البشرية بالإشراف على تحديد موعد الإجازات بالمملكة، وخاصة إجازة عيد الأضحى 2023 للقطاعين الحكومي والخاص، وذلك بعد إعلانها رسمياً من قِبل وزارة الموارد البشرية الجهة الرسمية لإعلان عطلات القطاع الخاص غير الربحي والحكومي، حيث تسعى حكومة المملكة لتوفير وقت إجازة قانوني كافٍ لكل فرد.

من المتوقع أن تصدر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، خلال الساعات القادمة، بياناً تحدد فيه موعد إجازة عيد الأضحى المبارك للقطاعين الخاص وغير الربحي للعام 2023 - 1444.

وبحسب ماهو متبع في المملكة، فإن إجازة الأضحى ستبدأ من يوم الوقوف بعرفة يوم الثلاثاء الموافق 9 ذي الحجة، 27/ 6 / 2023م، وتكون مدتها 5 أيام.

جدير بالذكر أن جميع الدول العربية والإسلامية تستطلع هلال شهر ذي الحجة وفقًا لمراصدها ومصادرها الفلكية على أنها جميعا ملتزمة بالاحتفال بعيد الأضحى المبارك في الموعد الذي تعلنه المملكة العربية السعودية، طبقا لرؤية الهلال في سمائها والذي يتم اتباعًا للشريعة والسنة النبوية عبر شعيرة ترائي الأهلة، حيث تعد المملكة هي الدولة الوحيدة المنوط بها رؤية هلال شهر ذي الحجة لمسؤوليتها الكاملة عن بدء مناسك الحج على أراضيها، وما يرتبط به من مناسك مقدسة كوقفة حجّاج بيت الله في عرفة، وعيد الأضحى المبارك.

المصدر : وكالات