بعد أن صدم عالم كرة القدم الأربعاء الماضي بإعلانه انضمامه إلى إنتر ميامي الأمريكي، عاد ليونيل ميسي يوم أمس الثلاثاء، ليفاجئ عشاقه ويؤكد أن مونديال 2022 كان الأخير في مسيرته.

وحصل ميسي أخيرا على القطعة الرئيسية الوحيدة من الألقاب التي كان يفتقد إليها في مسيرته اللامعة عندما قاد الأرجنتين للتتويج ببطولة كأس العالم الأخيرة "قطر 2022".

وأكد ميسي خلال تصريح لصحيفة "نيتان" الصينية، أن مونديال قطر كان بطولة كأس العالم الأخيرة في مسيرته.

وعندما سئل "البرغوث" عن إمكانية الظهور في مونديال 2026 رد قائلا "لا أعتقد ذلك".

وأضاف: "كانت هذه (كأس العالم 2022) آخر بطولة عالمية لي. سأرى كيف ستسير الأمور، لكن من حيث المبدأ لا، لن أذهب إلى كأس العالم المقبلة" التي ستستضيفها ثلاث دول مناصفة وهي الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، والمكسيك.

وأوضح ميسي أنه "يود أن يكون هناك لمشاهدة" المنافسة عام 2026 لكنه "لن يشارك".

وعلى الرغم من قراره بعدم الظهور في كأس العالم المقبلة على أعتاب عيد ميلاده الثامن والثلاثين، يبدو ميسي مستعدا لمساعدة الأرجنتين في الدفاع عن لقب كأس كوبا أمريكا في النسخة المقبلة من البطولة التي ستقام أيضا على الأراضي الأمريكية في صيف عام 2024. 

وكما هو الحال مع نهائيات كأس العالم التي خسر فيها نهائي 2014 أمام ألمانيا، عانى ميسي من عدة انتكاسات في كوبا أمريكا، حيث سقط في العقبة الأخيرة ثلاث مرات قبل أن ينجح في المحاولة الرابعة ويتوج باللقب في النسخة التي استضافتها البرازيل عام 2021.

المصدر : وكالات