"فيديو سمكة القرش والروسي في الغردقة" تصدر الحديث عبر منصات السوشيل ميديا ووسائل الإعلام المصرية والدولية خلال الساعات الماضية.

وبحسب فيديو جرى تداوله بكثرة عبر منصات السوشيل ميديا، تم تصويره من الشاطئ، يظهر السائح الروسي البالغ 23 عاماً، "فلاديمير بوبوف" يصرخ بيأس "بابا، بابا"، بينما كان القرش المفترس يطارده في الماء، ويحيط به قبل أن تلتهمه سمكة القرش في منتجع الغردقة بمصر.

فقد سمع صوت الشاب وهو يصرخ "بابا" أثناء تعرضه لهجوم من سمكة قرش أمس الخميس، وشاهد السائحون في رعب من الشاطئ القرش وهو يسحبه تحت الماء فيما تمكنت صديقته المذهولة من الفرار.

 

 

فيما يمكن رؤيته وهو يحاول يائساً السباحة باتجاه الشاطئ، ولكن يبدو أنه يتعرض للهجوم من قبل سمكة القرش بينما لا يزال في المياه العميقة.

ويُرى جسده وهو يدور في الماء، في حين رجليه ترتفعان فوق السطح بينما يصرخ المتفرجون المرعوبون للشاب لكي يسبح.

وفجأة توقف تناثر الماء، وعاد رأس السائح الروسي إلى السطح. وظهر في الفيديو وكأنه يتحرك في الماء مرة أخرى، ولكن ببطء.

ويمكن سماعه وهو يصرخ "بابا" يطلب المساعدة، حيث يتحول لون بعض الماء إلى اللون الأحمر.

وأثناء قيامه بذلك، يمكن رؤية جسد القرش بوضوح على السطح هذه المرة، فيما يدور حول الرجل، وتُرى زعنفة وذيله بالقرب من السطح.

كما تداول مستخدمو مواقع التواصل مقاطع فيديو وصورًا لما قالوا إنها للسمكة المتسببة في الحادث بعد صيدها، وتظهر المقاطع محاولة رفع السمكة وإخراجها من المياه.

ونقلت وكالة “تاس” الروسية عن القنصل العام لروسيا في الغردقة فيكتور فوروباييف قوله إن الضحية من مواليد 1999 “ولم يكن سائحًا، بل مقيمًا دائمًا في مصر”.

وكانت القنصلية العامة الروسية في مدينة الغردقة المصرية، قالت الخميس، إن مواطنًا روسيًا لقي حتفه في هجوم لسمكة قرش قرب أحد شواطئ المدينة المطلة على البحر الأحمر.

وحثت القنصلية السياح الروس على توخي الحذر أثناء وجودهم في الماء، والالتزام الصارم بأي حظر للسباحة تفرضه السلطات المحلية.

المصدر : وكالات